الأمم المتحدة للسوداني: داعمون لحكومتك ونتطلع إلى مساندة العراق

8-12-2022, 21:29

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت الامم المتحدة، اليوم الخميس، دعمها لحكومة السوداني ومساندة العراق في مختلف الملفات.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "مجلس الوزراء تلقى، مساء اليوم ، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، خلال تواجده في العاصمة السعودية الرياض، التي تحتضن القمة العربية الصينية.

وأضاف البيان إن "السوداني أشاد خلال الاتصال بجهود الأمم المتحدة في مساعدة العراق، في العديد من الملفات الإنسانية والتنموية، كما قدم شكره للأمين العام للأمم المتحدة لدعمه العراق وحفظ أمنه".

من جانبه، اعرب غوتيريش عن "استعداد الأمم المتحدة للتعاون مع حكومة السوداني، ودعمها في مختلف الملفات"، مبدياً "اهتمامه الشديد بالأولويات التي تطرحها الحكومة في دعم جميع فئات المجتمع، ما يجعلها حكومة قادرة على مواجهة التحديات".

ولفت إلى ان "الامم المتحدة تتطلع إلى مساندة العراق في مواجهة وتجاوز العديد من المشاكل في مقدمتها البيئة ونقص المياه وآثار التغيرات المناخية"، مشيداً بـ"دور العراق المحوري في المنطقة، وقدرته على الوساطة وتقريب وجهات النظر بين الدول المختلفة، ليكون جسراً داعماً لتثبيت الاستقرار في المنطقة".

واكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، حرص العراق على إدامة العلاقات مع محيطه العربي والإقليمي، وفتح آفاق التعاون الاقتصادي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار