السوداني: مستعدون لتطوير العلاقات مع السعودية في مجال الاقتصاد والاستثمار

9-12-2022, 21:00

+A -A
الغد برس/بغداد 

اعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، استعداده لتطوير العلاقات الثنائية مع السعودية في مجال الاقتصاد والاستثمار.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء التقى، اليوم، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود، على هامش انعقاد القمّة العربية الصينية للتعاون والتنمية في الرياض".

وأضاف البيان إنه "جرى خلال اللقاء التباحث في آليات تفعيل المجلس التنسيقي العراقي السعودي، وتنفيذ الاتفاقات والتفاهمات بين الجانبين".

وأكد السوداني على "أهمية القمة العربية الصينية في تحقيق التكامل الاقتصادي وبما يخدم مصالح شعوب المنطقة"، معرباً عن "الاستعداد لتطوير العلاقات الثنائية، خصوصا في مجال الاقتصاد والاستثمار".

من جانبه، أكد ولي العهد السعودي "رغبة المملكة في إدامة العلاقات مع العراق، نحو المزيد من التعاون المتبادل في شتى المجالات".

واكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، عزم حكومته على تأسيس شراكات حقيقية والإفادة من تجارب المنطقة والعالم في الاقتصاد والتنمية.

ودعا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، الدول العربية والصين إلى الاستثمار في العراق، مؤكداً ان العراق لن يكون ممراً للاعتداء على دول الجوار.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار