قائد كتيبة الارجنتين: أشعر بسعادة غامرة لبلوغ نصف النهائي

10-12-2022, 18:51

+A -A
الغد برس/متابعة 

أعرب المدير الفني لمنتخبِ الأرجنتين، ليونيل سكالوني، اليوم السبت، عن سعادته الكبيرة بالوصول إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم،   بعد تغلبهم على المنتخب الهولندي بركلات الترجيح .

وقال سكالوني، في المؤتمر الصحفي تابعته "الغد برس"، " نشعر بسعادة غامرة عقب الانتصار الذي حققناه، فالمهمة لم تكن سهلة علينا خصوصا أن المباراة ذهبت إلى ركلات الترجيح، وكان بالإمكان أن نحسم الأمور من خلال الحفاظ على تفوقنا في الوقت الأصلي".

وأضاف مدرب المنتخب الأرجنتيني: "أعتقد أن المنافس رمى بكل ثقله بالاعتماد على الكرات الطويلة لاستثمار طول قامة مهاجميه خصوصا البدلاء، لكننا ورغم الثقة الكبيرة التي كسبوها عقب العودة في النتيجة، تماسكنا في الأوقات الإضافية ، وعبرنا المهمة بنجاح".

وأردف سكالوني قائلا "نثبت دائما أننا نملك شخصية قوية، ونعرف كيف نتعامل مع الضغوط التي نجد أنفسنا تحتها خلال المنافسة، كما حصل معنا عقب الخسارة من المباراة الأولى أمام السعودية ما وضعنا أمام حتمية الفوز في المباراتين المواليتين من أجل التأهل وحققنا المطلوب، وتكرر الأمر اليوم ووجدنا أنفسنا في موقف حرج أمام المنتخب الهولندي بعدما كانا مسيطرين على كافة تفاصيل المباراة، لكننا تعاملنا بشكل مثالي مع الموقف وأظهرنا تركيزا كبيرا خلال ركلات الترجيح"

وأشار مدرب المنتخب الأرجنتيني إلى صعوبة المواجهة لكرواتيا في الدور نصف النهائي التي لن تكون سهلة، خاصة وأنها تأتي في المستوى العالي وفي نصف نهائي كأس العالم، مشدداً على أنه لا يمكن القول في المستوى العالي أن ملاقاة هذا المنتخب أفضل من ملاقاة آخر.

وتابع مدرب الأرجنتين إن المنتخب الكرواتي أثبت أنه من طراز عال بدليل تفوقه على منتخب مرشح للقب مثل المنتخب البرازيلي، "وبالتالي على اللاعبين الأرجنتينيين أن يكونوا حاضرين ومركزين من أجل مواصلة البحث عن تحقيق الهدف ببلوغ النهائي أولا، ثم التفكير باللقب الذي ظال انتظاره".

وتوجه المدرب ليونيل سكالوني، في ختام حديثه في المؤتمر الصحفي، بالشكر لجماهير بلاده، قائلاً "في كل مرة نلعب أمام هذه الحشود التي تساندنا، نشعر أننا نلعب في الأرجنتين، شكرا لهم ونعدهم بأن نقدم أفضل ما لدنيا في المباراة المقبلة".

وبلغ المنتخب الأرجنتين دور نصف النهائي، بعد تغلبه على نظيره الهولندي بركلات الترجيح (4-3)، ليضرب موعداَ مع كرواتيا بقيادة لوكا مودريتش، يوم الثلاثاء القادم ضمن منافسات كأس عالم 2022.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار