فضيحة "وزير ابو مازن" تتفاعل.. يزن الجبوري: الوزير كان مقيداً بأغلال الفاسدين

19-08-2022, 22:01

+A -A
الغد برس/بغداد

على وقع تسريب مقطع الفيديو لوزير الصناعة السابق صالح الجبوري، تفاعل سياسيون عراقيون مع الحادثة معتبرين ذلك استكمالاً لقيود الفساد المفروضة على بعض مسؤولي الحكومة ودوائرها الرسمية. 

ونشر القيادي في حزب وطن يزن الجبوري منشوراً قبل ثلاث سنوات  تحدث فيه عن هيمنة عصابات الفساد على قرار الوزير صالح الجبوري حيث كتب في منشوره الذي اطلعت عليه "الغد برس" أن "الوزير الجبوري من عائلة كريمة وهو حامل شهادة البرفسور الجامعي، فضلاً عن سيرته الحميدة حين كان عميداً لإحدى الكليات".

القيادي في حزب وطن نفى علمه مسبقاً بـ "عمل الوزير صالح الحمداني وسط بيئة وصفها بـ  (الملوثة) التي يديرها ابو مازن الفاسد باعتراف دولي (على حد ما وصفه في منشروه)".

 ولفت يزن الى "هيمنة معتصم عادل عبد الجبار (ابو شمس) مدير مكتب و وكيل النائب ابو مازن ،اضافة الى تدخل الأولاد من حاشية رئيس حزب الجماهير بقرارات وزارة الصناعة".

وحذر الجبوري في منشوره السابق من "اغراق الوزير الجبوري و تشويه سمعته اذا بقي مستمراً بالعمل تحت قيادة ابو مازن"، معتبراً أن "الفساد و الفوضى هي الطريقة التي تعود عليها النائب احمد الجبوري في ادارة الملفات". 

ونشر الصحفي و الناشط علي فاضل في وقت سابق، تسجيلاً مصوراً لوزير الصناعة السابق صالح الجبوري وهو يردد القسم أمام شخص يتبع رئيس حزب الجماهير الوطنية أحمد الجبوري أبو مازن قبيل تكليفه بالمنصب. (بحسب ما ظهر في الفيديو) 

وتباينت اراء المتفاعلين مع الحادثة حيث كتب الاعلامي سعدون محسن ضمد  إن " الفضيحة التي يكشفها المقطع صارت بحكم المألوف في العراق لكن المؤلم وغير المنطقي بالموضوع هو استعمال القرآن كضمانة على الالتزام بصفقة فساد".






كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار