مستشار الأمن القومي العراقي لنظيره الألماني: لن نكون جزءاً من محاور سابقة أو جديدة

14-12-2022, 15:34

+A -A

الغد برس / بغداد

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الأربعاء، أن هناك متغيرات في العالم على الدول التعاون لتجاوزها، فيما أشار إلى أن العراق لن يكون جزءا من محاور سابقة أو جديدة.

وقال مكتب مستشار الأمن القومي في بيان إن الاعرجي "استقبل مستشار الأمن القومي الألماني يانس بلوتنر لبحث استمرار التنسيق والتعاون بين العراق وألمانيا في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات، لاسيما في المجال الأمني والاستخباري"، مضيفا أنه "جرى بحث ملف مخيم الهول السوري وضرورة تفكيكه، وتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل داعش الإرهابي".

وأشار الأعرجي، إلى أن "الحكومة العراقية عازمة على استمرار التعاون والشراكة مع المجتمع الدولي، ودعم سبل استقرار أمن المنطقة والعالم، مجددا التأكيد على أن الإرهاب مازال يشكل خطرا حقيقيا، ولابد من تعاون المجتمع الدولي للقضاء عليه"، لافتا إلى أن "هناك متغيرات في العالم وعلى الدول ان تتلاقى فيما بينها، لتجاوز التحديات والأزمات وأن العراق لن يكون جزءا من محاور سابقة أو جديدة".

من جانبه أكد مستشار الأمن القومي الألماني، "دعم بلاده لتوجهات الحكومة العراقية ومساعيها للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة"، معربا عن "استعداد ألمانيا للتعاون مع العراق فيما يتعلق بملف مخيم الهول السوري والإسراع بإنهاء هذا الملف".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار