السوداني يكشف بالأرقام عن تورط منتسبين أمنيين بتهريب النفط

19-12-2022, 19:13

+A -A
الغد برس/بغداد

كشف رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، عن تورط عناصر أمنية بعمليات تهريب النفط في البلاد.

وقال السوداني في مؤتمر صحافي تابعته "الغد برس" إن "القوات الامنية ضبطت نحو مليوني لتر من النفط العراقي المهرب"، مؤكداً "استمرار عمليات تفكيك شبكات تهريب النفط والتي بلغت مليون 781 لتراً".

وأشار السوداني، إلى "القاء القبض على 18 منتسباً في القوات الامنية متورطين في عمليات تهريب النفط"، لافتاً إلى أن "هناك 14 منتسباً هارباً أيضاً من المشاركين في عمليات التهريب، فضلاً عن وجود 121 متهماً في الانخراط بشبكات تهريب النفط".

وشدد رئيس الوزراء على دعم حكومته لتلك القرارات من أجل "إيقاف تهريب العملة الصعبة الى خارج البلد"، مبيناً أن "احتياطات البنك المركزي وصلت الى 96 مليار دولار".

وفيما يتعلق بهجوم كركوك الأخير، أقر السوداني بوجود "أخطاء قاتلة" تحصل من قبل القوات الامنية، مشيراً إلى أن "هناك خللاً واضحاً أدى إلى حادثة كركوك". 

 و بشأن البطاقة التموينية، أكد السوداني على أن الحكومة لديها القدرة على "تأمين مفردات البطاقة التموينية والسيطرة على أسعار السوق". 

وكشف خلال المؤتمر أنه "تمت الموافقة على إضافة زيادة في مفردات البطاقة التموينية منها واحد لتر من زيت الطعام لكل فرد و250 غراماً من الحليب لكل فرد و200 غم من الشاي و1 كغم من الطحين". 

رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بيّن أنه "تمت المباشرة في إنشاء 192 مشروعاً من أصل ألفي مشروع في محافظات مختلفة".  



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار