الجيش الأمريكي يطلق اسم "الفلوجة" على إحدى بوارجه: ستبقى محفورة في أذهاننا

20-12-2022, 10:48

+A -A

الغد برس / بغداد

كشف موقع أمريكي، الثلاثاء، عن عزم الجيش الأمريكي إطلاق اسم الفلوجة على إحدى بوارجه الحربية، مبينا أن الكلفة المقدرة لبناء البارجة هي 2.4 مليار دولار.

ذكر موقع "ذي انترسيبت" في تقرير، أن "الجيش الأمريكي يريد تخليد ذكرى معركته الدموية والشرسة في مدينة الفلوجة بإطلاق اسمها على بارجة حربية (يو أس أس فلوجة)".

وأضاف، أن "الفلوجة هي المدينة التي عانت أكبر قدر من العنف على يد الجيش الأمريكي كما يجمع المؤرخون في الشرق الأوسط"، مبينا أنه "بعد أسابيع من سقوط النظام عام 2003، قتل جنود الفرقة 82 المحمولة جوا 17 مدنيا بعد فتح النار على حشد من العراقيين".

وأبدى التقرير استغرابه من قيام "الولايات المتحدة باختيار اسم الفلوجة لبناء بارجة حربية بكلفة 2.4 مليار دولار بدل الاعتراف بجرائمها".

وأشار قائد المارينز الجنرال ديفيد بيرغر وفق التقرير، إلى أن "الجيش الأمريكي قرر التأكيد على روايته الخيالية عن الفلوجة باعتبارها انتصارا أمريكيا قائلا: "لقد انتصر المارينز وفي ظل ظروف غير مواتية، ضد عدو مصمم والذي كان يتمتع بكل المميزات للدفاع في حروب المدن".

وأضاف أن "معركة الفلوجة كانت وستظل محفورة في ذهن كل المارينز وستذكر بأمتنا وأعدائها، ولماذا يعتبر المارينز أنفسهم الأفضل في العالم".

 وتابع، أن "100 من قوات الولايات المتحدة وحلفائها قتلوا في المعركة" لكنه تجاهل عدد الضحايا المدنيين العراقيين وتدمير أجزاء واسعة من المدينة باستخدام القنابل عالية الكلفة، وفق التقرير ذاته.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار