بوتين يتعهد تطوير "الثالوث النووي" و"ميزانية مفتوحة" لعملية أوكرانيا

21-12-2022, 17:59

+A -A
الغد برس/متابعة 

وجه الرئيس الروسي، اليوم الأربعاء، بتزويد القوات الاستراتيجية لبلاده، بجميع أنواع الأسلحة الحديثة، مشيراً إلى أن موسكو مستمرة في تطوير الثالوث النووي، وأن لا حدود للدعم المالي للقوات المشاركة في عملية أوكرانيا.

والثالوث النووي الروسي مصطلح يشير إلى طرق إطلاق الأسلحة النووية من الترسانة النووية الاستراتيجية والتي تتألف من 3 مكونات، قاذفة القنابل الاستراتيجية والصاروخ الباليستي العابر للقارات، والصواريخ الباليستية التي تطلق من الغواصات. 

ودعا القادة العسكريين إلى استخدام خبراتهم المكتسبة من القتال في سوريا و"الحملة العسكرية الخاصة" المستمرة منذ 10 شهور في أوكرانيا.

وبينَ بوتين "أن تحقق روسيا جميع أهداف حملتها العسكرية الخاصة"، وأفصح عن نيه "منح القوات المسلحة كل ما يطلبونه لدعم الحملة"، مؤكداً أنه "لا حدود مالية لما ستقدمه الحكومة إلى الجيش".

وأعلن بوتين أن الأسطول الروسي سيمتلك في مطلع كانون الثاني، صاروخاً جديداً "فرط صوتي"، مشدداً على ضرورة أن تنتبه روسيا لأهمية الطائرات المسيرة في الصراع المستمر منذ 10 أشهر، قائلاً إن قذائف "سارمات" الروسية الأسرع من الصوت التي يطلق عليها "الشيطان 2"، ستكون جاهزة للانتشار في المستقبل القريب.

واتهم حلف شمال الأطلسي "الناتو" بأنه يستخدم قدراته بالكامل ضد روسيا بنشاط، ووجه بوتين بتحليل أسلحة الحلف من أجل بناء القوات المسلحة الروسية، مؤكداً على أن روسيا "تعلم جيداً جميع المعلومات المتعلقة بقوات (الناتو) والوسائل التي تستخدمها".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار