جناح العصائب السياسي: تعطيل البرلمان إسقاط لهيبة الدولة و لا نؤمن بحكم الكصكوصة

21-08-2022, 16:56

+A -A
الغد برس/بغداد

 اعتبرت كتلة صادقون النيابية، الجناح السياسي لحركة عصائب أهل الحق، اليوم الأحد، استمرار تعطيل البرلمان إسقاطاً لهيبة الدولة، مؤكدة عدم إيمانها  بحكم "الكصكوصة".

وقال النائب عن كتلة صادقون علي تركي الجمالي في تغريدة له على تويتر اطلعت عليها "الغد برس"، إن "منع مجلس النواب عن أداء مهامه التشريعية والرقابية يعتبرُ اسقاطاً لهيبة الدولة وإضرار  بالمواطنين عموما والموظفين خصوصا لعدم إقرار الموازنة".

وأضاف أن "تعطيل البرلمان هو تعطيل لمصالح البلاد والعباد بعدم تشكيل الحكومة وعدم الاستفادة من الوفرة المالية وبالتالي منع معالجة مشكلة الكهرباء من خلال الإبقاء على حكومة الكاظمي التي تعد الافشل على مر التاريخ"، مشيرا الى أن "الأمر سيؤدي الى استمرار الفساد في قانون الأمن الغذائي تحت رعاية وزير التجارة والمتبنين له ".

وأوضح الجمالي أن "قانون الامن الغذائي بحاجة الى الوقوف لحماية مفرداته"، مبينا أن "الديمقراطية هي حكم الشعب ومن لا يؤمن بحكم الشعب لا نؤمن بحكم الكصكوصة".

ويواصل أنصار التيار الصدري اعتصامهم، للأسبوع الثالث على التوالي، مطالبين بإصلاح النظام السياسي من خلال حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة ومناظرة علنية التي دعا اليها زعيمهم   مقتدى الصدر مع الفرقاء السياسيين (الاطار التنسيقي).




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار