البنك المركزي: سنحقق الاستقرار النقدي وسنواجه ارتفاع أسعار صرف الدولار

28-12-2022, 17:14

+A -A
الغد برس/بغداد

بحث المجلس الوزاري للاقتصاد، اليوم الأربعاء، إجراءات البنك المركزي، في خفض سعر صرف الدولار وعقد اجتماع طارئ بشأن تحقيق الاستقرار النقدي في العراق .

وقالت وزارة التخطيط في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس جلسة طارئة للمجلس الوزاري للاقتصاد، أستقبل خلالها محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف، والذي استعرض الاجراءات التي اتخذتها ادارة البنك للسيطرة على السياسة النقدية، والحد من ارتفاع سعر صرف الدولار في الاسواق المحلية".

ولفت البيان إلى أن "أعضاء المجلس الوزاري للاقتصاد أكدوا دعم الحكومة الكامل لإجراءات البنك المركزي التي من شأنها تحقيق حالة من الاستقرار وخفض أسعار صرف الدولار في الأسواق".

كما ناقش المجلس بحسب البيان، "إجراءات وزارة التجارة بشأن تامين المواد الغذائية، و أثنى على قيام الوزارة بتبسيط إجراءاتها بمنح إجازة الاستيراد خلال يوم واحد، وتأمين الخزين الاستراتيجي للمواد الغذائية".

من جانبه أكد محافظ البنك المركزي، حرصه و استعداده لتغطية الاعتماد المستندية والخاصة باستيراد المواد الغذائية بشكل كامل متعهداً بـ "توفير العملة الأجنبية للمواطنين".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار