مناورات مشتركة بين كوريا الجنوبية وامريكا ومخاوف من ردة فعل الشمالية

22-08-2022, 10:43

+A -A

الغد برس / متابعة

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم الاثنين، أكبر مناورة عسكرية مشتركة منذ العام 2018، في خطوة من المتوقع أن تثير غضبا في بيونغ يانغ".

ومن المتوقع أن تثير هذه المناورات الضخمة، التي تحمل اسم "أولتشي فريدوم شيلد" وستستمر من 22 أغسطس حتى الأول من أيلول/سبتمبر، غضب الجارة الشمالية، التي صعّدت في الآونة الأخيرة من تهديداتها النووية.

ويشارك عشرات الآلاف من الجنود الأمريكيين و الكوريين الجنوبيين في هذه المناورات والتي تهدف إلى التدرب على قصف المواقع النووية في الشمال، ويتخللها تمرين يعرف باسم "قطع الرأس"، ويستهدف بشكل غير مباشر الزعيم كيم جونغ أون، الذي هدد قبل أيام باستخدام النووي في أي مواجهة مع واشنطن.".

تعد واشنطن أبرز حليف أمني لسول، حيث تنشر نحو 28,500 جندي أميركي على أراضيها لحمايتها من جارتها النووية، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

ومن المعروف أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يجريان مناورات عسكرية مشتركة منذ فترة طويلة، غير أنهما يشددان على أن هذه المناورات ذات طابع دفاعي، في حين تعتبرها كوريا الشمالية بمثابة تدريبات على شن غزو لأراضيها.

وتمثل هذه المناورة استئنافا للمناورات العسكرية واسعة النطاق بين البلدين بعد تعليقها بسبب تفشي جائحة كوفيد-19، وبعد جولات غير مثمرة من المفاوضات مع كوريا الشمالية.

من جانبها اكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن "أهمية هذه المناورات المشتركة هي إعادة بناء التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وتمتين الموقف الدفاعي المشترك".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار