السوداني: العراقيون امسكوا بمبادرة التصدي للإرهابيين في العراق

29-12-2022, 17:08

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الحكومة الاتحادية والعشائر العراقية لزيادة عزيمة المجتمع بالتصدي للإرهابيين داخل البلاد.

وذكرت رئاسة الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن السوداني "أستقبل اليوم وفداً من شيوخ عشائر شمر في محافظة نينوى برئاسة الشيخ فيصل حروش الجربا، وبحضور نائب قائد العمليات المشتركة، وتحدث الوفد عن واقع محافظة نينوى، والمتطلبات الأمنية اللازمة لضمان الاستقرار فيها بجميع مكوناتها، إلى جانب المطالبة بتحسين الوضع الخدمي والاقتصادي في عموم أقضية ونواحي المحافظة والارتقاء بواقعها". 

وأضاف البيان إن "الوفد ثمن المواقف النبيلة لرئيس الوزراء، لسرعة الاستجابة، واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة، تجاه حادث استشهاد الشيخ سهيل النجم أحد شيوخ قبيلة شمّر، في حادث إرهابي جبان" .

ورحب السوداني بالوفد العشائري، مشيداً بـ "المواقف البطولية للعشائر العراقية الأصيلة، كما ثمّن الموقف البطولي للشهيد، وتصديه الشجاع للإرهابيين مؤكداً أن "المجتمع العراقي أمسك بالمبادرة في للتصدي للجماعات الإرهابية، من خلال التعاون مع القوات الأمنية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وحماية السلم الأهلي".

وكان  الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، قد كشف في وقت سابق، عن قرارات أمنية تخص هجوم كركوك الأخير الذي راح ضحيته عدد من العناصر الأمنية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار