مالية البرلمان تثني على قرارات السوداني: رواتب الموظفين الجُدد مؤمنة بالكامل

29-12-2022, 18:53

+A -A
الغد برس/خـــاص
نفت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، الحديث بشان عدم استطاعة الحكومة العراقية دفع رواتب الموظفين بعد قرار مجلس الوزراء بتثبيت موظفي العقود والمحاضرين المجانيين والإداريين على الملاك الدائم، مبينة أن عدد الموظفين في البلاد بلغ 3.5 مليون.

وقال عضو اللجنة معين الكاظمي، في حديث لـ "الغد برس"، إن "الإجراء الذي اتخذته وزارة المالية جاء بناءً على قرار مجلس الوزراء بتعيين عدة شرائح من المجتمع" لافتاً إلى أن "360 الف موظف جديد على الملاك الدائم ليصل العدد الكلي ما يقارب 3 ملايين ونصف المليون".

وأضاف إن "وزارة المالية أخذت الوزارة على عاتقها تعيين وتثبيت موظفي العقود والمحاضرين المجانيين والإداريين من خلال عملية التدبير في مناقلة بعض المبالغ المخصصة من مؤسسة حكومية معينة أو من وزارة لوزارة أخرى، بشكل لا يرهق الوضع الاقتصادي للحكومة".

وأشار إلى أن "حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أخذت على عاتقها كافة الاحتمالات والتوقعات بهبوط أسعار النفط، حيث ستحسم الموازنة التشغيلية على مقدار 60 دولاراً للبرميل الواحد".

ودعا معين الحكومة الاتحادية إلى "التوجه نحو تفعيل الوزارات والمؤسسات والدوائر لتسجل أداء أفضل من الفترة السابقة حيث يتوجب عليها زيادة انتاجية الموظف ودعم القطاع الخاص  لتشغيل آلاف الأيدي العاملة في البلاد".

وصوت مجلس الوزراء، الثلاثاء الماضي، على تعيين وتثبيت جملة من موظفي العقود والمحاضرين المجانيين والإداريين على الملاك الدائم.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار