حصيلة أمنية جديد: اعتقال إرهابي ومتهين بنزاع عشائري في بغداد

22-08-2022, 14:00

+A -A

الغد برس / بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد ، ليوم الأثنين، عن" اعتقال إرهابي و 8 متهمين هم أطراف نزاعات عشائرية ومصادرة الأسلحة التي بحوزتهم بجانبي الكرخ والرصافة".

وذكرت القيادة في بيان ورد لـ"الغد برس"، بأن " القوات الأمنية في مديرية شؤون السيطرات تمكنت من خلال تدقيق البيانات في حاسبة المطلوبين والتفتيش لجميع الأشخاص والعجلات في سيطرة (أبي غريب) من اعتقال متهم  مطلوب وفق المادة ١/٤ إرهاب اثناء محاولته الدخول للعاصمة بغداد ".

فـي سياق متصل وحسب البيان ذاته "تمـكنت القـوات الأمنية فــي الفرقـة الأولى شرطـة اتحادية من اعتقال 6 متهمين بعد فض عدد من المشاجرات والنزاعات في مناطق (الزعفرانية، النهروان، السبعة الاف) ضمن مناطق جنوب شرقي بغداد في جانب الرصافة، ومصادرة الأسلحة التي بحوزتهم ونقل مصاب بطعنات آلة حادة "سكين" إلى أحد المستشفيات القريبة".

ويتابع البيان بأن "القوات الأمنية في فرقة المشاة الحادية عشرة تمكنت من فض مشاجرات ونزاعات عشائرية في قاطع مسؤولية الفرقة ضمن مناطق شرقي بغداد، حيث تم سماع إطلاق نار في كل من (الحميدية - ام الكبر والغزلان) نتيجة مشاجرات تم اعتقال متهم وأخر لاذ بالهروب إلى جهة مجهولة ومصادرة الأسلحة التي بحوزتهم في حين تم نقل مصابين أثنين إلى أحدى المستشفيات القريبة من محل الحادث".

وأشار البيان إلى أنه "تم تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة للجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار