الموسوي تشيد بقرار الحكومة: حقوق الإيزيديين واجبة علينا

30-12-2022, 16:50

+A -A
الغد برس/بغداد

أشادت النائبة عن تحالف الفتح، زينب جمعة الموسوي، اليوم الجمعة، بقرار الحكومة الاتحادية بتمليك المكون الايزيدي أراض سكنية.

وقالت الموسوي في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، إن "الإيزيديين نكهة أرض العراق، وحقوقهم واجبة كبقية أديان ومذاهب الشعب العراقي" مضيفة أن" حكومة محمد شياع السوداني عملت على حقوقهم بعد عجز سلفه مصطفى الكاظمي، من تقديم أبسط حقوقهم رغم وعوده التي لم تنفذ".

وأضافت إن "القرار شجاع ووطني وبادرة مهمة في توزيع الحقوق الدستورية لإخوتنا من الديانة الايزيدية من قبل الحكومة الحالية التي واجهت جميع أنواع التسقيط".

وتابعت الموسوي أن "قرار مجلس الوزراء، تمليك المكون الايزيدي أراض سكنية جاء ردا على السياسات التعسفية للنظام البائد الذي رفض ذلك".

وأكد النائب عن المكون الايزيدي، محما خليل، في حديث سابق لـ"الغد برس"، أن قرار مجلس الوزراء بإتاحة الفرصة إلى المكون الايزيدي باستملاك الأراضي السكنية سيعكس ثماره على أكثر من 300 الف من المكون.

وقرار مجلس الوزراء، في وقت سابق، تمليك المكون الايزيدي أراض سكنية بسبب السياسات التعسفية للنظام المباد الذي رفض ذلك، حيث قام المجلس بتمليك الأراضي السكنية والدور في مجمعات (خانصور (التأميم) ودوكري (حطين) وبورك (اليرموك) وكوهبل (الاندلس) ناحية الشمال/قضاء سنجار)، وتل قصب (البعث) ناحية القيروان/قضاء سنجار)، ومجمعات (تل عزيز (القحطانية) وسيبا شيخدري (مجمع الجزيرة) وكرزرك (العدنانية) ناحية القحطانية/قضاء البعاج) إلى شاغليها.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار