السوداني يقص حكاية تأهيل مستشفى الكاظمية ويعد بتحسين الكهرباء

3-01-2023, 18:43

+A -A
الغد برس/بغداد

وعد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بتحسين واقع الكهرباء العراقية خلال الصيف المقبل، فيما لفت الى إمكانية إعمام تجربة مستشفى الكاظمية في المحافظات كافة.

وقال السوداني في المؤتمر الصحافي الأسبوعي وحضره مراسل "الغد برس" إن "عدم توفر الأدوية في المستشفيات الحكومية يتحمل نتائجه المواطن عند شرائه العلاج من خارج المستشفى".

وأشار السوداني إلى "تأهيل مستشفى الكاظمية بثلاثة مليارات دينار، حيث سيتم نقل هذه التجربة إلى 10 مستشفيات في بغداد والمحافظات".

وأوضح السوداني أن "وزير الكهرباء طلب صلاحيات مالية وإدارية وتم الموافقة في مجلس الوزراء على منحه تلك الصلاحيات، كما ان الوزير وعد مجلس الوزراء بأن يكون صيف 2023 مختلفا، وان جزء من الصلاحيات التي منحت للوزير هي مشاريع الطاقة لتوليد 3500 ميغاواط خلال سنتين، ان المشاريع لا تكلف خزينة الدولة دولار من الوقود".

كما تناول السوداني في مؤتمره شبكة الرعاية الاجتماعية، مبيناً أن "الأسر المشمولة بالإعانات الاجتماعية مليون و661 ألف أسرة ستستلم سلة غذائية كاملة من مفردات البطاقة التموينية".

وأكد رئيس الوزراء "سيكون هناك توسع للمشمولين بالإعانة الاجتماعية حيث بلغ عدد المتقدمين الجدد مليونين و700 ألف شخص، وتم حجب 900 ألف شخص لأسباب كثيرة".

وأعلن ان "الخامس عشر من الشهر الجاري ستنطلق حملة بحث بخصوص طلبات المتقدمين على الشبكة الاجتماعية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار