الوزير الأسدي: الجيش سيبقى درع الوطن وسياجه العالي وقلبه الكبير

6-01-2023, 12:43

+A -A
الغد برس/  بغداد
هنأ وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الجمعة، بالذكرى 102 لتأسيس الجيش العراقي، مؤكدا أن يوم 6 كانون كان منعطفا تاريخيا ومحطة كبرى لا يمكن أن يتخطاها الزمن. 

وقال الأسدي في بيان ورد "الغد برس" نسخة منه، إنه "في ذكرى التأسيس المجيد للجيش العراقي الباسل، نقف عند مواقفه الوطنية الشجاعة ومحطات فرسانه في الذود عن الوطن والدفاع عن عرين الأمة"، مضيفا: "ونستعيد في 6 كانون معارك الشرف والبطولة والإباء التي خاضها هذا الجيش في مواجهة الإرهاب الداعشي على خلفية القيم التي حملها، والعقيدة الوطنية التي تربّى عليها".

وتابع أن "الغيرة التي يحملها الجندي العراقي كانت وما زالت الكلمة الفصل في الحديث عن الانتصارات النوعية والاستراتيجية لهذا الجيش في المعارك الكبرى في مواجهة داعش"، مشيرا إلى أن "الجيش العراقي أكد خلال سنوات من المعارك البطولية ومواكب الشهداء والجرحى التي قدمها في هذا السبيل إرادته الحرة وروحه العراقية الباسلة وعناد مقاتليه وهم ينتقلون من نصرٍ إلى نصر ومن معركة إلى أخرى بمساندة إخوانهم من الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية البطلة".

وأكمل أن "6  كانون منعطف تاريخي ومحطة كبرى لا يمكن أن يتخطاها الزمن، يشير إلى أن الدرب من هنا وان هذا الجيش سيبقى درع الوطن وسياجه العالي وقلبه الكبير".

ووجه الأسدي في البيان، "التحايا الكبيرة لمنتسبي الجيش ضباطاً ومراتب ولجميع صنوفه وتشكيلاته"، مردفا "لشهدائه الرحمة والرضوان ولجرحاه الشفاء العاجل وإلى مزيد من الانتصارات في مواجهة قوى الشر والعدوان".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار