برلين تعتزم إرسال 40 مدرعة الى كييف

6-01-2023, 21:30

+A -A
الغد برس/متابعة   

أعلن متحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفن هيبيستريت، اليوم الجمعة، أنّ بلاده سترسل 40 مدرّعة من طراز "ماردر" إلى الجيش الأوكراني في الربع الأول من العام 2023، غداة إعلان برلين وواشنطن مرحلة جديدة من الدعم العسكري لكييف.
وقال هيبيستريت خلال مؤتمر صحافي دوري للحكومة، إن "40 مركبة ستكون جاهزة في الربع الأول ويمكن إرسالها ل‍أوكرانيا"، بعد "تدريب لمدة ثمانية أسابيع" للجيش الأوكراني.
وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس، "إرسال مركبات قتال مدرعة لمساعدة أوكرانيا في الحرب مع روسيا ولكن دون تحديد عددها أو توقيت عمليات التسليم".
وأضاف هيبيستريت: "حان الوقت لتسليم دبابات حماية بتكنولوجيا غربية، وتوجد محادثات مكثفة منذ منتصف كانون الأول الماضي بين الحلفاء أدت إلى هذا القرار الذي يشكل نقلة نوعية في شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا".
وستسلم الولايات المتحدة مدرعات من طراز برادلي قتالية مزودة بمدفع آلي من عيار 25 ملم ومدفع رشاش 7,62 ملم وصواريخ مضادة للدبابات، بينما سترسل ألمانيا مدرعات من طراز "ماردر" بمدفع عيار 20 ملم".
وكان حلفاء أوكرانيا الأوروبيون بادروا إلى تزويدها بدبابات سوفياتية الصنع، لكن ليس بمركبات غربية التصميم، بالرغم من طلبات كييف المتكررة في هذا الصدد.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار