تحقيق الكرخ الأولى تباشر بإجراءات جمع الأدلة عن جريمة تهديد المحكمة الاتحادية

23-08-2022, 12:04

+A -A
الغد برس/ بغداد
أعلن مجلس القضاء الأعلى ،اليوم الثلاثاء، عن" المباشرة بإجراءات جمع الأدلة عن جريمة تهديد المحكمة الاتحادية".
وذكر بيان للقضاء ورد لـ "الغد برس"، بأن "محكمة تحقيق الكرخ الأولى تباشر بإجراءات جمع الأدلة عن جريمة تهديد المحكمة الاتحادية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق الفاعلين".
وأعلن مجلس القضاء الاعلى، اليوم الثلاثاء، تعليق أعماله والمحاكم التابعة له والمحكمة الاتحادية نتيجة التظاهرات الأخيرة للتيار الصدري امام مبنى القضاء".
وقال إعلام القضاء في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية العليا اجتمع حضوريا وإلكترونياً صباح اليوم على اثر الاعتصام المفتوح لمتظاهري التيار الصدري أمام مبنى مجلس القضاء الأعلى للمطالبة بحل مجلس النواب عبر الضغط على المحكمة الاتحادية العليا لإصدار القرار بالأمر الولائي بحل مجلس النواب وإرسال رسائل تهديد عبر الهاتف للضغط على المحكمة".
وأضاف البيان: "قرر المجتمعون تعليق عمل مجلس القضاء الأعلى والمحاكم التابعة له والمحكمة الاتحادية العليا احتجاجا على هذه التصرفات غير الدستورية والمخالفة للقانون وتحميل الحكومة والجهة السياسية التي تقف خلف هذا الاعتصام المسؤولية القانونية ازاء النتائج المترتبة على هذا التصرف".
يذكر أن أنصار التيار الصدري أعلنوا الاعتصام المفتوح أمام مبنى مجلس القضاء الأعلى صباح اليوم رافعين 5 مطالب من بينها حل البرلمان و اجراء انتخابات مبكرة ومحاربة الفساد والفاسدين".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار