هذا ما قاله الصدر عن القضاء قبل 6 أشهر بالضبط

23-08-2022, 12:18

+A -A

الغد برس/ بغداد

تداول عدد من المدونين في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، تغريدة سابقة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أكد فيها على عدم سماحه بنقض هيبة القضاء والدولة". 

ويأتي هذا على وقع بدء أنصار التيار الصدري اعتصاما أمام مقر مجلس القضاء الأعلى، للضغط من أجل استصدار قرار يقضي بحل مجلس النواب.

وجاء في تغريدة الصدر والمؤرخة في 24 شباط الماضي،: "حسب ما وصلتني من معلومات دقيقة، أن هنالك ضغوطات حزبية وطائفية على القضاء العراقي بخصوص بعض ملفات الفساد أو ملفات بعض المتهمين بالعنف واستهداف هيبة الدولة ومقراتها الخاصة والحيوية".

وأضاف: "فإننا نشدد على هيبة الدولة بل وهيبة القضاء واستقلاله وعدم تسييسه من خلال تلك الضغوطات المقيتة التي يحاولون من خلالها تبرئة بعض منتسبيهم".

وختم الصدر تغريدته بالقول، "ولن نسمح بنقض هيبة القضاء والدولة ولن نقف مكتوفي الايدي فهيبة العراق فوق كل انتماء".

يذكر أن مجلس القضاء الأعلى أصدر بيانا أعلن فيه تعليق أعماله وأعمال المحكمة الاتحادية، احتجاجا على تظاهرات الصدريين، واصفا إياها بـ"التصرفات غير الدستورية والمخالفة للقانون"، وحمل مجلس القضاء الحكومة والجهة السياسية التي تقف خلف الاعتصام (في إشارة إلى التيار الصدري) المسؤولية القانونية إزاء النتائج المترتبة على هذا التصرف. 

وكان حساب المقرب من الصدر والمعروف بـ"وزير القائد"، قد نشر تغريدة يوم امس، فسرت على أنها موجهة ضد رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان.

وقال الوزير في تغريدته المقتضبة: "هناك من يدعي انه على مسافة واحدة من الجميع، الجواب: القوم في السر غير القوم في العلن". في إشارة صريحة لتصريحات أدلى بها يوم أمس، رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان اثناء لقائه مجموعة من الصحفيين والإعلاميين تحدث فيه عن دور القضاء من الأزمة السياسية الراهنة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار