مصدر حكومي يقص لـ "الغد برس" حكاية اقالة نبيل جاسم: لا صحة لتدخل السوداني ووصايا باقالة مجلس الامناء

8-01-2023, 19:51

+A -A
الغد برس/بغداد  

كشف مصدر حكومي، اليوم الاحد، عن تحركات ونوايا لحل مجلس الامناء في شبكة الاعلام الحكومي، نافيا في الوقت ذاته تدخل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإقالة نبيل جاسم من شبكة الاعلام العراقي.

وقال المصدر في حديث لـ"الغد برس"، إن "تصرف مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، مخالف للبند ثانيا من المادة 14 في قانون شبكة الإعلام العراقي، والتي نصت على أن تكون إقالة رئيس الشبكة مسببة وبشكل واضح".

وأضاف إن "قرار الاعفاء لم يجري تداوله مع لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام باعتبارها الجهة المشرفة على مراقبة أداء وعمل الشبكة والتي ترتبط بها حصرا بحسب القوانين النافذة والنظام الداخلي لمجلس النواب"، مبيناً ان "ما حصل مخالف للقانون وسيتم التعامل معه وفق ما نصت عليه القوانين النافذة ".

ونفى المصدر "تدخل رئيس الوزراء بدعم أحد طرفي الصراع، لكنه يتحرك من موقعه سلطة عليا مسؤولة عن انفاذ القانون"، لافتا إلى ان "ما حصل في شبكة الإعلام ناتج عن صراع شخصي وتقاطع للمصالح ليس له أي علاقة بتطبيق القانون".

وأوضح أن "هناك رؤية توصي بحل مجلس الأمناء الحالي لكونه غير مؤهل للمجيء برئيس جديد للشبكة، ومتورط بالكثير من المخالفات ويتصرف وفق أهواء شخصية بعيدا عن القانون".

وطالبت عضو مجلس النواب سروة عبد الواحد، اليوم الاحد، بإقالة مجلس الامناء في شبكة الاعلام العراقي، والتحقيق بعقود الدراما التي ابرمها.

وقرر مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، اليوم الأحد، إقالة نبيل جاسم من رئاسة الشبكة وتعيين عبد الحكيم جاسم بدلاً عنه.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار