المرور لـ "الغد برس": عدد العجلات بالعاصمة تجاوز الـ 4 ملايين

8-01-2023, 22:00

+A -A
الغد برس/خاص  

اعتبرت مديرية المرور العامة، اليوم الأحد، خطوة الحكومة برفع السيطرات من العاصمة بغداد باها  ستسهم في تخفيف الزخم المروري، مبينة ان عدد المركبات تجاوز أربعة مليون مركبة في بغداد.

وذكر الناطق باسم المرور العامة، العقيد زياد القيسي، في حديث لـ"الغد برس"، أن "رفع السيطرات يسهم بتخفيف الزخم المروري، حيث أن مديرية المرور خاطبت عمليات بغداد بذلك، وحسب الأمر الأمر الديواني الصادر من رئاسة الوزراء المرقم 168 لسنة 2023 تقرر رفع السيطرات والكتل الكونكريتية".

وأضاف إن "عدد السيارات في العاصمة بغداد بلغ أربعة مليون و250 الفاً" داعياً إلى "بناء جسور وانفاق وإيقاف استيراد المركبات لفترة معينة، وبناء مرائب لتبادل السلع التجارية خارج العاصمة، فضلاً عن ضرورة وجود تفاوت بالدوام الرسمي".

وحصلت "الغد برس"، في وقت سابق اليوم، على إحصائية خاصة بعدد السيطرات التي رفعت منذ تطبيق خطة فك الزحامات في العاصمة بغداد، حيث ذكرت الإحصائية التي أوجزها مصدر حكومي، أن "الخطة شملت رفع 107 سيطرات في بغداد خلال اليومين الماضين" مبينا أن "الجهود مستمرة لتطبيق بنود البرنامج الحكومي المتعلقة بمعالجة الاختناقات المرورية".

وأعلن مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت الماضي، عن إعادة فتح المنطقة الخضراء امام حركة مرور العجلات الصغيرة، مبيناً أن الفتح سيكون من السابعة صباحا ولغاية الـ 7 مساءً.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار