رئيس البرلمان الأردني يزور العراق الثلاثاء المقبل

9-01-2023, 17:30

+A -A
الغد برس/بغداد
يعتزم رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، إجراء مباحثات رسمية مع نظيره العراقي محمد الحلبوسي، خلال زيارة رسمية إلى العراق الثلاثاء المقبل.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية في أنباء عاجلة أطلعت عليها "الغد برس"، إن "زيارة رئيس البرلمان الأردني جاءت بدعوة رسمية من رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، حيث تهدف إلى البناء على مخرجات مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي استضافه الأردن الشهر الماضي، بمشاركة إقليمية ودولية، والذي أكد أن أمن العراق واستقراره ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة".

وأضافت إن "رؤساء الكتل النيابية سترافق الصفدي في زيارته إلى العراق، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، وتذليل أي عقبات تشريعية أمام مشاريع التعاون بين البلدين".

وأشارت الأنباء إلى أن "الوفد البرلماني الأردني سيبحث مع رؤساء الكتل البرلمانية العراقية آفاق تدعيم مشاريع التعاون والتكامل الاقتصادي الأردني المصري العراقي، وتسريع وتيرة العمل بالمشاريع الأردنية العراقية المشتركة، واتخاذ خطوات لتحفيز الاستثمار المتبادل".

يذكر أن العاهل الاردني عبد الله الثاني، أكد في كلمته بافتتاح مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في دورته الثانية باستضافة الأردن في منطقة البحر الميت، إن "استضافة مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، يعكس المكانة الخاصة للعراق الشقيق بالنسبة للأردن" مشيراً إلى أن "المؤتمر ينعقد في وقت تواجه فيه المنطقة الأزمات الأمنية والسياسية، بالإضافة إلى تحديات الأمن الغذائي والمائي والصحي، وضرورة تأمين إمدادات الطاقة وسلاسل التوريد والتعامل مع تداعيات التغير المناخي".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار