رسميا .. كاريث بيل يعلن اعتزاله كرة القدم

9-01-2023, 19:49

+A -A
الغد برس/متابعة  

أعلن الدولي الويلزي،وأسطورة ريال مدريد، كاريث بيل، اليوم الأثنين، اعتزاله لكرة القدم مع المنتخب وناديه الحالي لوس انجلس الأميركي، بعد مسيرة احترافية  امتدت 17 عاماً.

وقال جاريث بيل في رسالة اعتزاله، دونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وترجمتها "الغد برس":

بعد دراسة متأنية ومدروسة أعلن اعتزالي كرة القدم على المستوى الدولي والأندية، أشعر بأنني محظوظ للغاية لأنني حققت حلمي في ممارسة الرياضة التي أحبها ولقد منحتني بعضا من أفضل لحظات حياتي على مدار 17 موسما وسيكون من الصعب تكرارها بغض النظر عما يخبئه المستقبل لي".

وتابع "من أول لمسة لي في ساوثهامبتون إلى آخر لمسة لي مع لوس أنجلوس أف سي وكل شيء بينهما، شكلت مسيرة الأندية التي لعبت لها، أشعر بالفخر والامتنان لهم جميعًا، اللعب من أجل بلدي وقيادة المنتخب في 111 مباراة كان حقًا حلمًا أصبح حقيقة".

وأكمل "إن إظهار امتناني لجميع أولئك الذين لعبوا دورهم في هذه الرحلة، يبدو وكأنه مستحيلًا، أشعر بأنني مدين لكثير من الناس لمساعدتي في تغيير حياتي وتشكيل مسيرتي بطريقة لم أكن أحلم بها عندما بدأت في التاسعة من عمري".

وأضاف "إلى أنديتي السابقة، ساوثهامبتون، توتنهام، ريال مدريد وأخيرًا لوس أنجلوس، جميع المديرين والمدربين السابقين، والعاملين خلف الكواليس، زملائي في الفريق، جميع المشجعين المتفانين، وأصدقائي وعائلتي المذهلين، كان التأثير الذي تركتموه لا يُقدر".

ولعب جاريث بيل مع منتخب ويلز 111 مباراة سجل خلالها 41 هدفا، فيما وقاد منتخب بلاده الى نهائيات كأس أوروبا مرتين عامي 2016 و2021 وإلى نهائيات مونديال قطر 2022 للمرة الأولى منذ 1958.

وسجل بيل 106 هدفاً بقميص ريال مدريد في 258 مباراة مع الفريق بكل المسابقات، ليكون سابع أكثر لاعب أجنبي تسجيلاً للأهداف في تاريخ النادي، مع العلم أنه أصبح أغلى لاعب في سوق الانتقالات في 2013، بدفع ريال مدريد 100 مليون يورو للتعاقد معه من السبيرز.

كما احرز في صفوف ريال مدريد الإسباني دوري أبطال أوروبا خمس مرات خلال تسع سنوات أمضاها معه (2013-2022).



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار