اردوغان يدعو السوداني لزيارة تركيا في أقرب وقت

10-01-2023, 21:28

+A -A
الغد برس/بغداد

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الى زيارة أنقرة في أقرب وقت، فيما أتفق الطرفان على ضرورة تأمين حصة العراق المائية.

وذكرت رئاسة الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن السوداني "تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وجرت خلاله مناقشة مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين"

وأضاف البيان إن "الاتصال الهاتفي شهد مناقشة سبل تنمية التعاون الاقتصادي، والجهود المتبادلة لضبط الحدود المشتركة، والتنسيق لملاحقة المجاميع الإرهابية في الحدود المشتركة بين البلدين، وجرى البحث أيضا في آلية تأمين حصة العراق من مياه دجلة والفرات، واستمرار التعاون في المجال التجاري والاستثمار ومشاركة الشركات التركية في مشاريع البنى التحتية والإعمار بالعراق، وتم التطرق إلى الربط السككي بين ميناء الفاو في البصرة والأراضي التركية".

من جانبه، "جدّد الرئيس التركي دعوته لرئيس مجلس الوزراء، إلى زيارة رسمية لتركيا ، فضلاً عن توجيه الدعوة لحضور منتدى أنطاليا الدبلوماسي، فيما أكد السوداني أنه سيلبي الدعوة الرسمية لزيارة تركيا في أقرب فرصة متاحة". بحسب ما ورد في البيان



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار