الصحة توافق على تعيين خريجي أقسام الهندسة الطبية

11-01-2023, 18:50

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت نقابة المهندسين العراقيين، اليوم الاربعاء، موافقة وزير الصحة على اطلاق تعيين خريجي اقسام الهندسة الطبية وصرف مخصصات الخطورة لهم.

وقال نقيب المهندسين، ذوالفقار حوشي المكصوصي، في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "وزير الصحة وافق على تعيين خريجي أقسام الهندسة الطبية والاختصاصات الساندة وتفعيل قانون ذوي المهن الصحية، حسب المادة (2/ ثانياً/أ)، الخاصة بالحذف والاستحداث للدرجات الوظيفية، لتلك الاقسام".

وأضاف، إن "الموافقة حصلت على صرف المخصصات الهندسية للمهندسين في تخصص الهندسة الطبية حسب قرار المحكمة الادارية الذي اكتسب الدرجة القطعية والبالغة 35%، فضلاً عن موافقته على صرف مخصصات الخطورة لباقي التخصصات الهندسية وحسب قرار المحكمة الادارية الذي اكتسب الدرجة القطعية ايضاً وبنسبة 40٪ من الراتب الاسمي، وحسب قرار مجلس الوزراء المرقم (308)، لسنة 2021"، مشيراً إلى ان "الحسناوي وافق على إضافة ممثل عن نقابة المهندسين، ليكون أحد أعضاء لجنة وضع الضوابط بالمؤسسات الصحية الخاصة، لتوفير فرص عمل للمهندسين، واستثمار خبراتهم في دعم عمل تلك المؤسسات".

واعلنت وزارة الصحة، اليوم الاربعاء، موافقة وزير الصحة على اطلاق استمارة التعيين المركزي لخريجي 2022 من التخصصات الطبية والتمريضية والصحية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار