ليفاندوفسكي على رأس التشكيل المتوقع لبرشلونة أمام بيتيس

11-01-2023, 21:20

+A -A
الغد برس/متابعة  

تمثل بطولة كأس السوبر الإسباني التي يلتقي فيها غدا ريال بيتيس وبرشلونة في نصف النهائي، فرصة لكل من بيتيس الذي يسعى للتويج بلقب محلي لم يسبق له الفوز به، وكذلك لبرشلونة تحت قيادة تشافي هيرنانديز، الذي يسعى للتتويج ببطولة بعد إقصاء الفريق من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتوج برشلونة بلقب البطولة 13 مرة ولكنه لم يفز بها في صيغتها الحالية منذ إقرارها في 2020، وهي تمثل لمدرب البارسا فرصة للتتويج بأول لقب، بعد 14 شهرا من توليه المهمة.

وكان برشلونة تحديدا هو السبب في عدم تحقيق بيتيس للقب في المرة الوحيدة التي وصل فيها للنهائي في 2005، حين فاز البارسا 0-3 ذهابا في إشبيلية و1-2 إيابا في كامب نو.

ولكن قبل التفكير في احتمال الفوز بالنهائي، سيتعين على البارسا أولا الفوز في نصف النهائي على بيتيس الخميس، وهو منافس أشاد به تشافي كثيرا بسبب طريقة لعبه الجذابة مع المدرب مانويل بيليجريني.

ووصل البلاوجرانا للرياض منتشيا بتصدره لبطولة الليجا منفردا بعد الفوز على أتلتيكو مدريد في ملعب متروبوليتانو بهدف، لكن مستواه لا يزال بعيدا عما يريده تشافي.

وأظهر البارسا صلابة دفاعية في المسابقة المحلية، حيث استقبل 6 أهداف فقط في 16 جولة في ظل تألق الحارس مارك أندريه تير شتيحن، وثبات مستوى جوليس كوندي ورونالد أراوخو وأندرياس كريستينسن في الخط الخلفي.

ومن المرجح أن يلعب المدافعون الثلاثة في التشكيل الأساسي أمام بيتيس، في حين سيعود روبرت ليفاندوفسكي للهجوم مع عثمان ديمبلي الذي سجل هدف الفوز في مرمى أتلتيكو.

من جانبه، سيخوض بيتيس ثاني نهائي له في كأس السوبر الإسباني بعد الذي خسره في 2005 في ظل غياب الظهير الأيسر أليكس مورينو، الذي قد ينتقل إلى أستون فيلا الإنجليزي، وقد يلعب بدلا منه في المباراة خوان ميراندا.

كما سيعود للتشكيلة الأساسية مع بيتيس بطل العالم مع الأرجنتين، جويدو رودريجيز.

 

وفيما يلي التشكيل المحتمل للمباراة:

بيتيس: كلاوديو برافو، وسابالي، ولويس فليبي، وبيزيلا، وميراندا، وجويدو، وكارفاليلو، ولويس هنريكي، وفقير، وكاناليس، وبورخا اجليسياس.

برشلونة: تير شتيجن، وكوندي، أراوخو، كريستينسن، ألبا، وبوسكيتس، دي يونج، جافي، وديمبلي، وليفاندوفسكي، وبيدري.

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار