بعد الخروج الأبيض وتأهل العنابي.. مدربا الامارات وقطر: كنا سعداء

13-01-2023, 21:59

+A -A
الغد برس/متابعة 

أعتبر المدير الفني للمنتخب الإماراتي، رودولفو أروابارينا، اليوم الجمعة، أن خروج الفريق من منافسات لم يكن ما يطمح اليه الأبيض، مشيراَ الى أن  إن المباراة كانت ممتعةً للجماهير رغم توديع المنافسة في كأس الخليج العربي 25.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي عقد بعد مباراة الأبيض و المنتخب القطري والتي انتهت بتعادل الفريقين، إن "  المباراة كانت ممتعةً للجماهير، وشاهدنا طريقةَ لعب مختلفة للفريقين، وكل منا كان يطمح للفوز".

وأضافَ أروابارينا "أحياناً كانت المباراة تميل لمصلحةٍ منتخب على حساب الآخر، واعترف بارتكابِ فريقي لبعض الأخطاء".

وتابع "التعادل نتيجة عادلة"، مبيناً إن "الاتحاد الإماراتي على درايةٍ كاملةٍ بما نعمله من تطوير المنتخب وإبراز المواهب الموجودة فيه مستقبلاً".

وأردفَ المدرب قائلاَ "هذه ليست اللحظة المناسبة للتوجه إلى الشارع الكروي الإماراتي أو متابعة ردة الفعل، وفي الحقيقة قمنا بإعداد المنتخب من أجل هذه البطولة بهدف رؤيتنا لهم وتقييمنا فيما بعد".

وزادَ قائلاَ "لا اتفق مع مَن يذهب بالرأي الخاص على إننا لم نلعب بشكل هجومي، لأننا لعبنا أولاً للتأهل الذي كان متعلقاً بنتيجة مباراة أخرى، وإن التأهل لم يكن بأيدينا".

واختتم حديثهِ "كان الطموح لدينا من أجل التسجيل لكننا لم نكن بالشكل المطلوب، وأحياناً لم نؤدِ في بعض الأوقات، وأهدرنا فرصاً عديدة".

 

 

ومن جانبه أكد المدير الفني للمنتخب القطري، برونو بينهيرو، أن مباراة فريقهِ أمام المنتخب الإماراتي كانت صعبة للغاية، مشيراََ الى أن العنابي أدى بشكلٍ جيد، ومعرباََ عن فخره بلاعبيه.

وقال بينهيرو في مؤتمر صحفي عقد بعد مباراة العنابي والأمارات والتي انتهت بالتعادل الإيجابي، أن "فريقنا أدى بشكلٍ جيد، وأنا فخور باللاعبين، وأضعنا فرصاً عديدة، ولكن إضاعة منتخب الإمارات ركلة الجزاء كانت سبباً فيما حدث من سيناريو للمباراة".

وأشار المدرب ألى أن "تجربة اللعب أمام هكذا جمهور وهكذا أجواء، هي فرصة مهمة لنمو المنتخب القطري مستقبلاً كفريق منسجم، وحضور هكذا جمهور يمنح اللاعبين ثقةً أكبر بخوض مبارياتٍ من هكذا قبيل".

وعن مواجهة صاحب الضيافة، العراق في نصف نهائي البطولة بين جماهيره، أكد بينهيرو   "لن أكون حزيناً، المنتخب العراقي مضيف للبطولة، وأنا متأكد أن الجو العام لن يكون سلبياً علينا، الأهم إننا سعداء بالبقاء هنا، وإن هناك كرماً كبيراً وحسن ضيافة".

واختتم المدرب قائلاََ إن "تحضيراتنا انطلقت قبل أسبوعين من البطولةِ، ولم نخشَ المنتخب العراقي، رغم جدول المباريات المضغوط، مع إن المقام الأول هو للحالة الاستشفائيّة ومن بعدها نبدأ بالتفكير التكتيكيّ لكل مباراة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار