قبيلة في الأنبار تطلب من السوداني الوقوف بوجه "صبيان السياسة"

16-01-2023, 15:34

+A -A

الغد برس / بغداد

أصدرت قبيلة البومرعي، اليوم الاثنين، بياناً هاجمت فيه من وصفتهم   بـ"صبيان السياسة"، جراء ضلوعهم في "العبث والتخريب والفتن"، فيما دعت رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى التدخل لإيقاف "الاستبداد السياسي والسلطوي".

وقالت القبيلة في بيانها الذي ورد لـ"الغد برس": "أضحى وصار من المؤكد عند الجميع حجم العبث والتخريب والفتن التي يقوم بها صبيان السياسة في العراق، المدعين بتمثيل المكون من خلال استغلال المنصب والسلطة في كل مجالات الحياة العامه للناس وتوظيف كل شي لصالحهم".

وأضافت أن "ما حصل للنائب ليث الدليمي ابن قبيلة البومرعي من استهداف وانهاء عضويته في البرلمان لهو خير دليل على استخدام السلطة لاغراض شخصية".

وتابعت: "اننا ندين ونستنكر هذا الاستهداف وما سبقه من تصرفات واعمال طالت اراضي وممتلكات عشائر كبيرة في الانبار وغيرها ، وما قام به مستغلي مناصبهم من عمليات تكميم الافواه واقصاء المنافسين سياسيا بطرق غير مشروعة، ونؤكد رفضنا لكل ذلك في وقت ندعو فيه جميع القوى السياسية والشعبية والعشائرية والمؤسسات الرسمية ورئيس مجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم لايقاف الاستبداد السياسي والسلطوي فورا".

وتابعت: "اننا ابناء قبيلة البومرعي بكل تشكيلاتها ونخبها ومثقفيها ووجهائها ومن يقف معنا مناصرا للحق/ نقف موقفا موحد بوجه الحملة التي تستهدف ابننا النائب ليث الدليمي، ونعلن دعمه الكامل في كل خطواته القانونية والسياسية في استراد حقة ورفع الظلم عنه".

وأكدت أنها "ستكون دائما مع العراق والحرية والديموقراطية الحقيقية التي كفلها الدستور وليس ديمقراطية الدخلاء على العملية السياسية من متصدري  المشهد الطارئ".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار