3 أعمال عراقية تتنافس على جائزة المهرجان العربي للمسرح في المغرب

16-01-2023, 18:50

+A -A
الغد برس/متابعة  

تتنافس ثلاثة اعمال عراقية في ختام مهرجان المسرح العربي دورته الثالثة عشرة اليوم الاثنين بمسرح محمد السادس بالدار البيضاء المغربية، ضمن 11 عمل للفوز بالجائزة.

وسيعلن خلال الحفل اسم العرض المسرحي الفائز بجائزة سلطان بن محمد القاسمي - النسخة العاشرة.

يتنافس علي هذه الجائزة المالية (11) عرضا مسرحيا وهي "الروبة" لمركز الفنون الدرامية والركحية القيروان، من تأليف وإخراج حمادي الوهايبي من تونس، و"أمل" للفرقة الوطنية للتمثيل، من تأليف وإخراج جواد الأسدي، من العراق، و"أنا الملك" لفرقة سالمين للإنتاج، من تأليف توفيق الحكيم، وإعداد رضا ناجي، ومعز حمزة من تونس.

وتتنافس أيضاً عروض "بريندا" لفرقة ذاكرة القدماء ذاكرة مدينة، من تأليف وإخراج أحمد أمين الساهل من المغرب، و"تائهون" لفرقة فنار للإنتاج الفني، من تأليف نزار السعيدي، وعبد الحليم المسعودي، وإخراج نزار السعيدي من تونس، و"حدائق الأسرار" لفرقة مسرح أكون، من تأليف وإخراج محمد الحر من المغرب، و"خلاف" للفرقة الوطنية للتمثيل، من تأليف وإخراج مهند هادي من العراق.

ومن العروض المنافسة كذلك "رحل النهار" لفرقة مسرح الشارقة الوطني، ومن تأليف إسماعيل عبدالله، وإخراج محمد العامري، من الإمارات العربية المتحدة، و"شا طا را" لفرقة ثفسيون للمسرح، من تأليف سعيد أبرنوص، وإخراج أمين ناسور من المغرب، و"ما تبقى لكم" لفرقة أفروديت المسرحية، من تأليف غسان كنفاني، وإخراج عبد المجيد الهواس من المغرب، و"ميت مات" لفرقة مشغل دنيا للإنتاج الفني، من تأليف وإخراج علي عبدالنبي الزيدي من العراق.

وتشكلت لجنة التحكيم في هذه الدورة التي سوف تمنح الجائزة لأفضل عمل مسرحي متكامل من مدحت الكاشف من مصر رئيسا للجنة وعضوية كل من الفنانة الفلسطينية إيمان عون، جوليا قصار من لبنان، الكاتب والصحفي خالد مبارك من السودان، المخرج والممثل الأردني خالد الطريفي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار