النزاهة تضبط 18 موظفاً ومعقباً وعشرات المعاملات والمخالفات

16-01-2023, 20:38

+A -A
الغد برس/بغداد

ضبط هيئة النزاهة في بغداد والمحافظات، اليوم الاثنين، ١٨ متهماً في مختلف الفروع، فضلاً عن  تشخيص مخالفات وخروقات وأعمال مخالفة للقانون.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "دائرة التحقيقات وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّات التي نفذتها الفرق بموجب مذكرات قضائيَّة، أفادت بضبط معقبين في ضريبتي الرصافة والأعظميَّة يمارسون عملهم بصورة غير قانونيَّة، وموظفة في شعبة الوارد في فرع الرصافة بالجرم المشهود وهي تتقاضى مبالغ ماليَّة من المراجعين".

وأضاف البيان إن "الفرق ضبطت في محافظة واسط  (٣) معقبين و(١١) معاملة عشرة منها كانت بصحبتهم، بينما تم ضبط معاملة واحدة في السيارة الشخصيَّة لأحد الموظفين في فرع الضريبة بالمحافظة داخل كراج الدائرة".

ولفت البيان أن "العملية اثمرت في ديالى عن ضبط (٥) معقبين في فرعي  الضريبة في بعقوبة والخالص،  فضلاً عن مجموعة كبيرة من المعاملات العائدة للمواطنين"، مضيفة أنه "تم ضبط مخمن في ضريبة بعقوبة وبحوزته مجموعة من المعاملات في السيَّارة الخاصة به "لكزز حديثة" ومبالغ ماليَّة".

وأشارت الهيئة في بيانها إلى "الفرق نفذت عمليَّات ضبط في فرع الهيئة  بمحافظة الديوانيَّة، إذ تمكنت من ضبط (٣) متهمين وفق أحكام المادة  (٣٣٥) من قانون العقوبات؛ لقيامهم بإخراج معاملات المواطنين خارج الدائرة دون علم مدير الدائرة وإعفاء العقارات موضوع المعاملات من التحاسب الضريبي، بدعوى أن تقديرها أقل من (٥٠) مليون دينار".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار