إيران: نستعد لخوض "النقطة النهاية" من الاتفاق النووي

19-01-2023, 17:54

+A -A
الغد برس/متابعة  

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، استعداد إيران للوصول إلى نقطة النهاية من الاتفاق النووي دون شروط مسبقة.

ونقلت وسائل إعلام عن عبد اللهيان قوله، إن "إيران تتمسك بطريق الدبلوماسية وتعتقد أن لا جدوى من التفاوض من أجل التفاوض" مضيفًا: "لقد اقتربنا عدة مراحل من الخطوات النهائية للوصول إلى الاتفاق، لكن في هذه المراحل، كان الجانب الأمريكي يطرح أحيانًا أفكارا أو أعذارا، بما في ذلك في ذروة أعمال الشغب في إيران".

وتابع: "نحن الآن في مرحلة ما زال الأمريكيون يتحدثون فيها عن ضرورة التوصل إلى اتفاق عبر القناة الدبلوماسية، ونحن مستعدون للوصول إلى النقطة النهائية للاتفاق دون شروط مسبقة في إطار المفاوضات التي جرت في الماضي، وفق نظرة واقعية واحترام حقوق ومصالح إيران الوطنية".

واختتم عبد اللهيان قوله: "نتمسك بطريق الدبلوماسية ونعتقد أن التفاوض من أجل التفاوض أمر غير مجد، لكن التفاوض يمكن أن يكون مفيداً لجميع الأطراف حينما يكون الهدف منه هو الوصول إلى النتيجة المرجوة".

وتعثرت المحادثات الهادفة إلى إحياء الاتفاق النووي، بسبب عدم اتفاق الولايات المتحدة وإيران على النص النهائي للاتفاق الذي قدمه الوسيط الأوروبي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار