العراق يتوج بطلاً لكأس الخليج بعد فوزه على عُمان بثلاثية

19-01-2023, 21:49

+A -A
الغد برس/بغداد
توج المنتخب العراقي، اليوم الخميس، بطلا لكأس الخليج العربي بنسخته 25، للمرة الرابعة في تاريخهِ، بعد تغلبه على نظيرهِ العماني بثلاثةِ أهداف لهدفين، في مباراة شهدت الأثارة حتى الدقائق الأخيرة من الأشواط الإضافية.

وأفتتح المنتخب العراقي التسجيل في مرمى نظيرهِ العماني بإقدام اللاعب إبراهيم بايش عن الدقيقة 28، لينهي صراع الشوط الأول متقدماََ بنتيجة (1-0).

وواصل المنتخب العماني مسعيهُ لمعادلة النتيجة، وتحصل على ضربة جزاء عند الدقيقة 82، نجح حامي عرين المنتخب العراقي جلال حسن بالتصدي لها.

وبسيناريو دراماتيكي، تحصل الأحمر العماني على ركلة جزاء عند الدقيقة السابعة من الوقت الإضافي بعد التسعين لينجح بتدوينها هدفاََ اللاعب عمر المالكي، ليحتكم حكم المباراة الى الأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الثاني عاد أسود الرافدين للتقدم في المباراة ونجح أمجد عطوان بتسجيل الهدف الثاني من علامة الجزاء عند الدقيقة 116، ولم تدم أفراح العراق سوى ثلاث دقائق، ليعادل عمان النتيجة برأسية من اللاعب المنذر العلوي د 119.

قبل أن يؤكد اللاعب مناف يونس، تفوق المنتخب العراقي واحقيته باللقب، بتدوين هدف مثيراََ عند الدقيقة 122 من عمر المباراة، ليعلن العراق بطلاََ لكأس الخليج العربي 

عادل المنتخب العماني النتيجة بهدفِ من علامة الجزاء نجح بتدوينها اللاعب صلاح اليحيائي،


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار