طالباني يكتب رسالته السياسية: لا نعتمد "تشويه السمعة الآخرين" ونرفض الضجيج الإعلامي

20-01-2023, 11:16

+A -A
الغد برس/  بغداد
وجه رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، الجمعة، رسالة جديدة انتقد فيها "سياسة العناد" وتشويه سمعة الآخرين، فيما أكد أن إقليم كردستان يمر بأوضاع سياسية واقتصادية معقدة.

وقال طالباني، إن "الفترة الماضية وبسبب الخلافات السياسية، يمر اقليم كردستان بأوضاع سياسية واقتصادية معقدة، أثرت بشكل سلبي على حياة ومعيشة المواطنين"، مبينا ان "ذلك لم يكن برغبة الاتحاد الوطني الكردستاني ولا نعتبر الشعب الكردستاني الصابر والمكافح مستحقا لهذا الوضع وخلق التردد بينهم". 
وأضاف، "نحن ومن اجل حياة الناس وحماية اقليمنا نريد ان نخطو خطوات دبلوماسية وبناءة وان تكون السياسة اداة لخدمة الناس وليس تشويه السمعة والتباعد".
وتابع أنه "من الواضح ان خيارنا الرئيس دوما هو  السلم والتناغم، ووحدة الصف ونقف بالضد من الخلافات والتفرقة بكل اشكالها"، لافتا الى ان "الاتحاد الوطني يريد من اجل معيشة الشعب وتوفير حياة لائقة ان يمضي بالأوضاع نحو الامان والمصالحة".

وزاد في كلامه، أن "السياسة عندنا هو العمل على تقوية الكرد ورفعة مواطنيه وان نحيد عن هذا المسار التاريخي  بل سنواصل العمل عليها"، مبينا ان "ابوابنا مفتوحة امام جميع القوى التي تريد العمل بروح كوردية وبعيدا عن المصالح الحزبية الضيقة بهدف المعالجة الجذرية للمشكلات وخدمة المواطنين من دون تمييز".

ودعا الجميع إلى ان "يعلموا الحقيقة التي تؤكد ان كردستان تكون قوية عندما تكون هناك ثقة بين القوى السياسية وتناضل معا من اجل كوردستان وأهلها"، مضيفا أن "السياسة لا تمارس بالعناد وتشويه سمعة الاخرين وان هناك مسؤولية كبرى على عاتقنا".

وشدد على ان "الوضع الحالي وضع غير مرغوب فيه وان السياسة بهذا الشكل لا تخدم احدا"، مؤكدا ان "الناس والقوى السياسية والشخصيات السياسية والدينية والاجتماعية والمثقفين يطالبوننا بمعالجة المشكلات والتغلب على العراقيل".

وتابع، أن "خلق الفوضى والضجيج الاعلامي لم يكن ابدا سببا في لإسعاد الناس بل اداة لدفعهم لليأس من مجمل القوى السياسية وعملية ادارة الحكم في البلد".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار