بارزاني يبلغ المنسّق الرئاسي الأميركي بنتائج اتفاق بغداد وأربيل

20-01-2023, 14:20

+A -A
الغد برس/  بغداد
أبلغ رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، المنسق الرئاسي الأمريكي للبنية التحتية وأمن الطاقة آموس هوكستين، اليوم الجمعة، بأن أربيل ستواصل التنسيق والتعاون مع بغداد للاستمرار في إنتاج وتعزيز قطاع الطاقة في الإقليم، لحين إقرار قانون النفط والغاز الاتحادي، بناء على الاتفاق الأخير بين الجانبين.

وقالت رئاسة حكومة الإقليم في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن بارزاني "تلقى اليوم الجمعة 20 كانون الثاني (يناير) 2023، اتصالاً هاتفياً من المنسق الرئاسي الأمريكي للبنية التحتية وأمن الطاقة آموس هوكستين"، مبيناً أنه "أشار خلال المكالمة الهاتفية، إلى زيارته الأخيرة لبغداد في 11 كانون الثاني، ولقائه مع رئيس الوزراء الاتحادي، وتأكيده على استعداد حكومة إقليم كردستان للحل الدستوري للمشاكل، ولا سيّما الجهود الرامية لإعداد قانون النفط والغاز الاتحادي وفقاً للدستور".

وبهذا الصدد، أكد بارزاني، أنه "لحين إقرار قانون النفط والغاز الاتحادي، ستواصل حكومة إقليم كردستان التنسيق والتعاون مع بغداد للاستمرار في إنتاج وتعزيز قطاع الطاقة في الإقليم".

ووفقاً للبيان فإن "المنسق الرئاسي الامريكي قدم إيجازاً عن زيارتهم في الأيام القليلة الماضية إلى بغداد وأربيل. واتفق الجانبان على أهمية تذليل العوائق أمام تطوير قطاع الطاقة".

وتابع أنه "في جانب آخر من المحادثات، بحث الجانبان سبل توطيد العلاقات بين إقليم كردستان والولايات المتحدة، كذلك شهدت المناقشات تأكيداً متبادلاً على أهمية تعزيز التجارة والاستثمار والطاقة في الإقليم والعراق".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار