السوداني يعد العراقيين بموازنة "غير مسبوقة" ويتحدث عن إجراءات لإعادة استقرار الدولار

21-01-2023, 11:11

+A -A

الغد برس / بغداد

وعد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، العراقيين بموازنة غير مسبوقة خلال العام الحالي، فيما اكد أنها تتمحور حول البرنامج الحكومي.

وقال السوداني في كلمة تابعتها "الغد برس" خلال الحفل التأبيني الرسمي بمناسبة ذكرى استشهاد السيد محمد باقر الحكيم: "نستذكر في شهر رجب الشهادة بطعم النصر المبين الذي تحقق على الإرهاب".

واضاف أنه "لا دين في أعناقنا أكبر من دين الشهداء"، مبينا: "انطلقنا في ظروف غاية التحقيق وقدمنا برامج عمل واقعية وعملية".

واشار الى أن "الحكومة تشرف على الانتهاء من قانون الموازنة يختلف عن الأعوام السابقة"، مؤكدا أن "قانون الموازنة للمرة الأولى يتمحور في البرنامج الحكومي".

وتابع أن "الحكومة تواصل دعمها لإعادة سعر صرف الدولار الذي لم يرتفع نتيجة قرار حكومي، لكن هناك من استغل الظروف الوقتية"، لافتا الى أن "الحكومة تعمل على استرداد الأموال المنهوبة".

واشار الى أن "الحكومة اولت للعلاقات الخارجية للعراق أهمية خاصة"، مبينا ان "الحكومة تعمل على جذب الاستثمارات والاتفاقات التي تصب في مصلحة العراق".

ودعا السوداني القوى الفاعلة إلى "ضرورة الابتعاد عن المناكفات"، مضيفا: "لن نكون ضد الآراء المعارضة التي هدفها التصحيح، لأن الصوت المعارض المتحلي بالوطنية لا يقل أهمية عن المساند".

واكمل أن "العراق قوي مادامت المرجعية ترعى العملية السياسية وقواته الأمنية تقدم له الدعم والاسناد".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار