تحالف الفتح: أمريكا تريد إضعاف السوداني وحكومته عبر "التلاعب" بسعر الدولار

22-01-2023, 17:50

+A -A
الغد برس/متابعة 

أكد النائب عن كتلة الصادقون رفيق الصالحي، اليوم الأحد، أن أمريكا تحاول إضعاف حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ومنعها من الاستقلال الاقتصادي والسياسي عبر الضغط بورقة الدولار وسعر الصرف.

وقال الصالحي في حديث إذاعي تابعته "الغد برس" إن "أمريكا دأبت على الاحتلال الاقتصادي للدول المتعاملة بالدولار منذ أن جعلت الدولار مقياسا عالميا لجميع العملات وعملة موحدة للتعاملات التجارية العالمية"، لافتا الى أن "أمريكا تجعل الدول المتعاملة بالدولار شبه محتلة ومسلوبة القرار اقتصاديا وسياسيا عبر الضغط بالدولار". 

وأضاف الصالحي إن "الإدارة الأميركية لا تريد لحكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أن تكون مستقلة اقتصاديا وسياسيا"، مؤكدا أن "حكومة السوداني تعمل جاهدة على اتباع سياسة وسطية لتجنيب البلاد الانزلاق في الفوضى من جراء أساليب الولايات المتحدة وضغطها عبر الدولار وعدم استقرار سعر صرفه". 

ولفت الى أن "حكومة محمد شياع السوداني اتخذت إجراءات تخص المصارف والشركات لجل عملها يسير وفق ضوابط محددة عبر المتابعة الحثيثة والمراقبة الشديدة لضمان استقرار الأسعار"، مبينا أن "الضغط الذي تمارسه أمريكا عبر الدولار جعل الأسواق مضطربة ورفع أسعار المواد".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار