مستشارة السوداني لـ "الغد برس": نخطط لشمول 600 ألف أسرة بالرعاية الاجتماعية

22-01-2023, 18:45

+A -A
الغد برس/بغداد  

كشفت مستشار رئيس الوزراء لشؤون الحماية الاجتماعية، سناء الموسوي، اليوم الأحد، عن زيادة الأسر المشمولة في شبكة الحماية الاجتماعية إلى 600 الف أسرة بعد إطلاق الحكومة الاتحادية أكبر حملة بحث اجتماعي في البلاد.

وقالت الموسوي في حديث لـ"الغد برس"، إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أوعز خلال اجتماعه الأخير بزيادة أعداد المشمولين في الرعاية الاجتماعية إلى 600 الف اسرة بدلاً من 300 الف".

وأضافت إن "السوداني أكد ضرورة الالتزام بالنافذة الالكترونية بعد تقديم مليون و700 الف أسرة لغرض شمول المستحقين في الرعاية الاجتماعية". 

ولفتت إلى أن "حملة البحث الاجتماعي التي أطلقتها وزارة العمل ستعكس ثمارها على الفئات الأكثر هشاشةً في المجتمع" مبينة أن "الأسر التي سيتم بحثها بشكل ميداني لغرض إضافتها في الرعاية الاجتماعية ضمن الموازنة العامة لسنة 2023 يتراوح عددها 600 ألف أسرة" مشيرة إلى أن "الحملة شملت 20 قضاء وناحية وهي تعد الأكثر فقراً في البلاد بحسب تشخيص وزارة التخطيط" مبينة أن "وزارة العمل على أتم الاستعداد لشمول أكبر عدد من الأسر الفقيرة في الرعاية الاجتماعية".

واختتمت مستشارة رئيس الوزراء قولها، أن "بعد انتهاء عملية البحث الاجتماعي سيتم إرسال قوائم مدرجة من قبل وزارة العمل الى وزارة التخطيط من أجل تحليل نتائج الفقر، وفي حال كانت الأسر دون خط الفقر سيتم تأمين رواتب شهرية لها في موازنة 2023  وحسب المبالغ المخصصة لـ 600 الف اسرة".

وأعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأسبوع الماضي، انطلاق أكبر حملة بحث ضمن شبكة الحماية الاجتماعية

ووجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، باستنفار جهود الوزارة بشن اطلاق اكبر عملية بحث اجتماعي للمناطق الاشد فقرا

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار