الحكيم يدعو واشنطن إلى حضور اكبر بالعراق في مجال الطاقة

23-01-2023, 20:40

+A -A
الغد برس/بغداد
دعا رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الأثنين، الولايات المتحدة الأمريكية الى حضورِ أكبر في مجال الطاقة بالعراق ضمن ادارة مركزية عبر الحكومة الاتحادية.

وذكر المكتب الإعلامي للحكيم، في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه،  أن "رئيس تيار الحكمة استقبل سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في العراق إلينا رومانيسكي".

وأضاف البيان، إن "اللقاء بحث تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة فضلا عن العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن على المستوى السياسي والاقتصادي، وتطرق الى النجاحات التي عكستها بطولة خليجي 25 وتغييرها لانطباعات خاطئة عن العراق فضلا عن الأثر الطيب الذي تركته في نفوس العراقيين واعتزازهم ببلدهم".

وحث رئيس تيار الحكمة الوطني، وفق البيان، على "تعاون أكبر في الملف الاقتصادي بين بغداد وواشنطن واستثمار انفتاح العراق على الجميع من ثابت مصالحه الوطنية وحفظ سيادته"، مؤكداً "أهمية المرونة في التعامل مع محددات التعاطي مع الدولار و ضبط تأثيراته السلبية على الدينار العراقي و ارتفاع الأسعار".

ودعا الحكيم واشنطن إلى "حضور أكبر للولايات المتحدة بالعراق في مجال الطاقة ضمن إدارة مركزية عبر الحكومة الاتحادية"، مشيداً بـ"الخطوات المتحققة في مجال الربط الكهربائي بين العراق وعدد من دول المنطقة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار