صحيفة تفصل ثورة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استعداداََ لكأس العالم 2026

24-01-2023, 19:07

+A -A
الغد برس/متابعة  

تستعد اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، خلال جلسة في سويسرا يوم غد الأربعاء، لمناقشة المشهد الجديد للمنتخبات، بدءاً من عام 2024.

وذكرت صحيفة "الآس" الإسبانية في تقرير لها، ترجمته "الغد برس"، أن  اللجنة للاتحاد الأوروبي ستعمل على تعديل جدول مباريات المنتخبات، حيث تشمل التصفيات الجديدة المؤهلة لكأس العالم، انضمام 48 فريقاً عام 2026، بما في ذلك 16 منتخباً أوروبياً، بدلاً من 12 حتى الآن.

وأضافت الصحيفة، أن "اللجنة التنفيذية الأوروبية في خيارين، لتعديل مرحلة التصفيات التي تبدو أحياناً مملة، من خلال مباريات غير متكافئة بين فرق قوية وأخرى ضعيفة، وأن البديل الأكثر احتمالاً هو تشكيل 12 مجموعة تضمّ أربعة أو خمسة فرق، وأن يتأهل أول 12 فريقاً مباشرة إلى المونديال، فيما تُترك المقاعد الأربعة المتبقية لملحق، كما أوردت صحيفة "آس" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التعديل سيترافق مع تقليص لعدد المباريات، وهذا أمر يُعتبر جوهرياً في المسار الجديد لكأس العالم.

وأوضحت، ان "التغيير الأبرز سيمسّ دوري الأمم الأوروبية، إذ أن الجدول الجديد سيشمل مباراتين أخريين في البطولة. وبدلاً من تأهل الأوائل في المجموعات مباشرة للمربع الذهبي، كما يحدث الآن، سيُنظم ملحق بعد دور المجموعات، يتضمّن المنتخبات التي حلّت ثانية. والفرق الفائزة في هذا الملحق ستشارك في الـ"المربع الذهبي".

واستبعدت "آس" توسيع كأس الأمم الأوروبية إلى 32 منتخباً، بدءاً من عام 2028، مشيرة إلى أن مسؤولي "ويفا" يعتبرون أن ذلك بلا معنى وسيقوّض قيمة البطولة.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار