بعد عمليات إطلاق النار.. بايدن يحث الكونغرس الى "تحرك سريع"

24-01-2023, 20:40

+A -A
الغد برس/متابعة  

حث الرئيس الأميركي جو بايدن، الكونغرس، اليوم الثلاثاء، الكونغرس إلى التحرك "بسرعة" لحظر الأسلحة الهجومية، بعد عمليّتَي إطلاق نار داميتين في كاليفورنيا، خلال 48 ساعة.

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض: "نحن مدركون أن آفة عنف الأسلحة في كافة أنحاء الولايات المتحدة تتطلب تحركًا أقوى. أحضّ مرة جديدة مجلسي الكونغرس على التحرك بسرعة وإحالة (قانون) حظر الأسلحة الهجومية إلى مكتبي، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المجتمعات والمدارس وأماكن العمل والمنازل الأميركية آمنة".

ودان بايدن حادث إطلاق النار الليلة الماضي، في مدينة هاف مون باي في مقاطعة سان ماتيو بكاليفورنيا، الذي أدى إلى مقتل سبعة أشخاص، بعد نحو 48 ساعة من قتل رجل  يبلغ 72 عاما، 11 شخصا داخل قاعة للرقص بالقرب من لوس أنجليس خلال احتفال بمناسبة رأس السنة القمرية.

وقال بايدن، في بيان، نشره البيت الأبيض: "للمرة الثانية خلال أيام قليلة، تفجع مجتمعات كاليفورنيا بفقدان أحبائهم في عمل عنيف أخرق لا معنى له، باستخدام الأسلحة النارية". 

وأشارت شبكة "سي إن إن" في تقرير إلى أن الأسابيع الثلاثة الأولى من عام 2023 شهدت على الأقل 38 واقعة إطلاق نار جماعي في الولايات المتحدة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار