أنشيلوتي: ريال مدريد يمرّ بمرحلة انتقالية بين المخضرمين والشبان

25-01-2023, 18:22

+A -A
الغد برس/متابعة 

 اعتبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، اليوم الأربعاء، أن الفريق يمرّ بمرحلة انتقالية بين الحرس القديم واللاعبين الشبان، مكرراً مطالبته بحماية فينيسيوس جونيور من التدخلات والهتافات المسيئة التي يتلقاها.

وتطرق خلال مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء قبل مباراة ضد أتلتيكو مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وأكد أنشيلوتي، خلال مؤتمر صحفي، قبل مباراة أتلتيكو مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، إبقاء الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس احتياطيين خلال المباراة ضد أتلتيك بيلباو، في الدوري الأحد الماضي، قائلاً، "كروس ومودريتش مهنيان ويدركان جيداً أهمية الفريق ونوعية التشكيلة. الأمر ليس معقداً، وليس عليّ شرح أي شيء".

وأضاف،"تحدثنا عن هذه المسألة في بداية الموسم، إنها لحظة انتقالية وعلى الجميع أن يتفهموا ذلك، الشباب كما المخضرمين. هذا التفهّم والصبر من المخضرمين كان أمراً حيوياً أيضاً الموسم الماضي".

وتابع أن "كروس ومودريتش، لعبا مباريات كثيرة وكانا حاسمين، وسيفعلان ذلك دائماً"، معتبراً أن عدم إشراك ماركو أسينسيو وإدواردو كامافينغا وداني سيبايّوس كأساسيين ضد أتلتيكو "لن يكون ظلماً"، وزاد: "يمكن أن يكون جزءاً من التناوب، غداً علينا تشكيل أفضل فريق ممكن وهذا ما سنحاول فعله".

وذكر أنشيلوتي أن "فالفيردي لم يبلغ بعد أفضل مستوى له"، مضيفاً، "علينا أن نتحلّى بالصبر، ونحن لا نطالبه بالمساهمة في تسجيل الأهداف، بل أن يُساعد دفاعياً وهجومياً".

وأشار إلى أن المدافع النمساوي دافيد ألابا "سيكون متاحاً" في مباراة غدٍ، معتبراً أن كامافينغا والفرنسي أوريليان تشواميني "يجلبان الكثير من الأشياء، مثل الطاقة، ويعرفان كيف يخرجان بالكرة أمام المنافس". ورأى في إشراكهما سوياً بمركز لاعب الوسط المدافع "فكرة جيدة للمستقبل".

وتطرّق إلى المدافع ناتشو، الذي أفادت معلومات بأنه مستاء من وضعه وقد يرحل عن ريال مدريد لدى انتهاء عقده في حزيران المقبل، قائلاً إنه "يؤدي بشكل جيد دوماً في كل المراكز". مضيفاََ "خصائصه تجعله قلب دفاع، لكنه ذكي جداً. يفضّل أن يكون قلب دفاع، (لكنه) سيلعب غداً في مركز الظهير".

وأشار أنشيلوتي إلى أن فينيسيوس "يتمتع بلياقة بدنية رائعة وذهنية أيضاً"، مستدركاً "علينا حمايته في الأمرين، لأن كرة القدم بحاجة إليه، لديه موهبة غير عادية، أراه متحمساً جداً، وهو لا يتذمر".

 

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار