الكهرباء: الربط الخليجي لن يحل أزمة الطاقة في البلاد

25-01-2023, 18:54

+A -A
الغد برس/خــاص
أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، أن الربط الخليجي لن يسهم في حل أزمة الكهرباء في البلاد، مبينة أن انحسار أطلاقات الغاز والوقود يؤثر سلبا على محطات الكهرباء ويخفض الإنتاج.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد موسى في حديث لـ"الغد برس"، إن "الوزارة عازمة على تنويع مصادر الطاقة والتقليل من الاعتماد على الوقود الاحفوري".

وأضاف إن "ربط الكهرباء مع دول الخليج لا يسد الحاجة بقدر ما يحقق الاستقرارية الفنية للشبكة الكهربائية بعد تنويع مصادر الطاقة".

وأشار إلى أن "الوزارة بحاجة إلى الخطة الوقودية، حيث أن انحسار اطلاقات الغاز يسهم بخفض الإنتاج وخاصة في محطات الفرات الأوسط" لافتاً إلى أن "الوزارة منذ 3 سنوات لم تحصل على موازنات استثمارية".

ولفت إلى أن "زيارة رئيس الوزراء إلى ألمانيا وتوقيع مذكرة تفاهم عنت بجزئية مهمة وهي تأهيل حقول الغاز المصاحب والطبيعي حيث ستعكس تلك الخطوة واقعاً مختلفاً بتجهيز الطاقة الكهربائية على المدى الطويل".

وأعلنت وزارة الكهرباء، أول أمس، عن زيادة ساعات التجهيز خلال الصيف المقبل، مبينةً أن الوزارة تعمل على تحقيق طفرة في المشاريع الستراتيجية التي من شأنها معالجة الأزمة بشكل نهائي.

 

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار