نائب الحلبوسي: جهة سياسية أوعزت بعدم أرسال أموال للإقليم

27-01-2023, 20:20

+A -A
الغد برس/بغداد  
اتهم النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله، اليوم الجمعة، جهة لم يسمها في تحالف إدارة الدولة بالإيعاز لوزيرة المالية بعدم ارسال مستحقات إقليم كردستان البالغة 400 مليار دينار.

وقال عبد الله في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه إن "الجهة التي وجهت وزيرة المالية بعدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء المتعلق بإرسال 400 مليار دينار كمستحقات لأربيل، هي نفسها التي أمرت نائباً بتوقيع على دعوى ضد مستحقات الاقليم وتقديمه باسمه دون قراءة مضمونه".

وأضاف عبد الله أن الجهة "هي نفسها التي أمرت المحكمة الإتحادية بأن يكون قرارها بقبول الدعوى ومنع إرسال مستحقات الأقليم دون أي وجه حق، وهي نفسها التي تسببت بارتفاع أسعار صرف الدولار من خلال تهريبه إلى خارج البلاد".

وتابع نائب رئيس مجلس النواب "للأسف تلك الجهة نفسها التي أمرت المحكمة الإتحادية بإصدار قرار بالضد من مشروع قانون النفط والغاز في أقليم كوردستان، وهي نفسها التي كلما تقاربت القوى الوطنية ومكونات الشعب العراقي وتوحدت رؤياهم باتت تشعر بالخطر وتهديد مصالحها، لذلك تسعى الى زعزعة الإستقرار والعمل على خلق المشاكل والأزمات واستهداف المصالح الوطنية التي تجمع بين مكونات الشعب، والغريب من كل هذا أن أدوات هذه الجهة هي جزء من تحالف إدارة الدولة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار