الحلبوسي يؤكد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والمغرب

28-01-2023, 19:30

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم السبت، على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والمغرب، والعمل على تفعيل التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "الحلبوسي، أستقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي في المغرب ناصر بوريطة والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، إن "الحلبوسي، بارك إعادة افتتاح السفارة المغربية في العراق، بعد سنوات من إغلاقها"، مؤكداََ "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على المستويات كافة، ومنها المستوى البرلماني، والعمل على تفعيل التعاون الثنائي في مختلف المجالات".

من جانبه، أعرب ناصر بوريطة، عن "تقديره لدور رئيس مجلس النواب العراقي، بدعم المغرب في اتحاد البرلمان العربي"، مشيراً إلى أن " زيارة اليوم هي رسالة تضامن ومساندة من المغرب حكومةً وشعباً للعراق".

وأكد بوريطة، أن "رغبة بلاده تكمن في أن تنتقل العلاقة بين البلدين إلى مراحل متقدمة من التعاون المثمر" مبيناََ، أن "فتح السفارة هو إشارة إلى تطوير العلاقات وتقوية الروابط بين البلدين؛ لتعزيز التعاون في جميع المجالات".

وذكرت وزارة الخارجية في وقت سابق من اليوم، إعادة افتتاح سفارة المملكة المغربية في العاصمة بغداد بشكل رسمي، بعد إغلاقها لأكثر من 8 أعوام، بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين، ونظيره المغربي ناصر بوريطة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار