إيران: "أطراف" متمركزة بكردستان العراق ضالعة بهجوم أصفهان بالتعاون مع "جهاز أجنبي"

1-02-2023, 12:48

+A -A

الغد برس / بغداد

نشرت وكالة أنباء "نور نيوز" التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، معلومات عن الهجوم المسيّر الذي استهدف منشأة تابعة لوزارة الدفاع في مدينة أصفهان، فيما تضمنت اتهاماً مباشراً لـ"أطراف كردية" متمركزة في إقليم كردستان العراق، بالضلوع في الهجوم، بالتعاون مع "جهاز أجنبي"، على حد وصفها.

وبحسب الوكالة، فقد "جرى تجميع القطع المستخدمة في الهجوم على المنشأة التابعة لوزارة الدفاع في أصفهان، بعد نقلها إلى البلاد من قبل فصائل كردية معادية للثورة الإسلامية، ليتم استخدامها في ورشة مُجهّزة بمساعدة قوات مدربة".

وأضافت أن "أجزاءً من المروحيات المسيّرة التي استخدمت في تنفيذ العمل العدائي ضد المنشأة الدفاعية في أصفهان قبل أيام، إلى جانب مواد متفجرة، دخلت الى إيران بمشاركة وتوجيهات الجماعات الكردية المناهضة للثورة المتمركزة في إقليم كردستان العراق".

وتابعت أن "هذه الجماعات وبأمر من جهاز أمن أجنبي، وعقب تلقيها أجزاء من قطع المُسيّرات والمواد المتفجرة، قامت بإدخالها الى ايران من أحد الطرق التي يتعذر الوصول إليها في شمال غرب البلاد، وتسليمها إلى أحد المندسين معها في إحدى المدن الحدودية لإيران".

وروت أنه "تم تجميع الأجزاء والمواد المذكورة أعلاه في ورشة مجهزة باستخدام قوات مدربة واستخدمت في هجوم عدائي على المنشأة التابعة لوزارة الدفاع في أصفهان".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار