مجلس الخدمة يستكمل تعيينات حملة شهادة الدبلوم والبكالوريوس في التربية والثقافة

1-02-2023, 21:23

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلن مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الأربعاء، استكمال إجراءات تعيين حملة شهادتي الدبلوم والبكالوريوس في وزارتين.

وقال المجلس في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إنه "تقرر استكمال إجراءات تعيين حملة شهادتي الدبلوم والبكالوريوس لوزارتي (التربية والثقافة) للدرجات الحاكمة".

وأضاف إن "التعيينات شملت الاختصاصات التربية (معلم خامس) بواقع ( 1709 ) درجة وظيفية، الثقافة (معاون مصمم) بواقع (33) درجة وظيفية ،ليكون عدد المعينين (4573) درجة وظيفية ".

وافاد، أن "ذلك جاء استناداً لأحكام قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية رقم (2) لسنة 2022، وتنفيذاً لتوصيات اللجنة المشكلة بموجب الأمر الديواني رقم (35) لسنة 2022، وفي سياق إنجاز أعماله بشأن تعيين المشمولين بكل من قانون تشغيل حملة الشهادات العليا رقم (59) لسنة 2017، وقانون تشغيل الخريجين الأوائل رقم (67) لسنة 2017، بعد أن أعلن المجلس خلال الأيام الماضية تعيين عدد من المشمولين بالقانونين أعلاه".

وأكد المجلس أنه "مصمم على مواصلة العمل على قدم وساق لغاية إنجاز تعيينات جميع المتقدمين المستوفين للشروط والمتطلبات بأسرع وقت ممكن"، مشيرا إلى، أن "الفيصل الوحيد لإتمام ملف التعيين لنخبة المجتمع هو القانون والاستحقاق وفق مبدأ النزاهة والشفافية".

وتابع، أنه "ثابت على نهجه المهني في إدارة هذا الملف، فالعمل ينحصر في تقديم الخدمة العامة ضمن الضوابط القانونية لكل شرائح من المستحقين قانوناً"، لافتا إلى، أن "رابط أسماء المقبولين سينشر غداً".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار