امانة مجلس الوزراء: توجه لمنح شهادات صحة الصدور من ورقي إلى إلكتروني

26-08-2022, 18:08

+A -A
الغد برس/  

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، قرب الانتهاء من المرحلة الثانية لمشروع  الحوكمة الإلكترونية، لافتة الى التوجه لتحويل منح شهادات صحة الصدور من ورقي إلى إلكتروني

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد في حديث للأعلام الرسمي  اطلعت عليه "الغد برس"، ان "مشروع  الحوكمة الإلكترونية يسير بخطوات متقدمة واللجنة العليا انتهت من إعداد المشروع ودخل في مرحلة حيز التنفيذ".

وأضاف مجيد، أن "مركز البيانات الوطني عبر بوابة أور الإلكترونية أنجز العديد من البرامج  بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والجهات غير المرتبطة بوزارات ومحافظات "، لافتا إلى أن "بوابة أور الإلكترونية ستقدم أكثر من 100 خدمة للمواطنين".

واوضح ان "المركز يعمل بالتنسيق مع جميع الوزارات والمؤسسات والمحافظات للتحول إلكترونيا، وهنالك ورش عمل لتجهيز المؤسسات بالأجهزة والمعدات الخاصة بموضوع الأتمتة الإلكترونية"، لافتا الى ان "أكثر من 90 ألف وثيقة تم التعامل معها بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء والوزارات عبر إدارة برامج الوثائق الإلكترونية كمرحلة أولى".

وافاد مجيد ان "العمل سينتهي قريبا في المرحلة الثانية بربط المحافظات بالجهات غير المرتبطة بالوزارات"، مؤكدا "عدم وجود وقت محدد لانتهاء عمل الحوكمة الإلكترونية  في الحكومة العراقية"، 

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار