السوداني يوعز بأطلاق رواتب السجناء السياسيين

5-02-2023, 17:52

+A -A
الغد برس/بغداد  

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، بإطلاق رواتب السجناء السياسيين ممن اوقفت رواتبهم ولم تحسم قضائياً لحين صدور الحكم.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أنه "استجابة إلى مطالب المتظاهرين من السجناء السياسيين، الذين جرى إيقاف رواتبهم في السابق، وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لجنة مختصة من الدوائر المعنية لمقابلتهم والاستماع لشكاواهم".

وأضاف البيان إن "السوداني وجه بأن تكون الحلول قانونية تحافظ على المصلحة العامة للدولة وتراعي بذات الوقت مصلحة المواطنين المتضررين من هذه الفئة"، مشيراً إلى ان "اللجنة اتمت مقابلاتها واستشاراتها من الجهات المشكّلة منها، وقد شملت مجلس شورى الدولة، ومؤسسة السجناء السياسيين، وهيئة التقاعد الوطنية، والمستشار القانوني في مكتب رئيس الوزراء، ورفعت توصياتها التي نالت موافقة رئيس مجلس الوزراء".

واغاد ان "التوصيات تضمنت إطلاق الرواتب الموقوفة للمعاملات غير المحسومة قضائياً لحين حسمها أصولياً، وفقاً للقانون وقيام المتضررين بطلب إعادة المحاكمة، بالنسبة للمعاملات المحسومة قضائياً، بعد استنفاد طرق الطعن القانوني، فضلا عن تولي لجنة مختصة من ممثلي هيئة التقاعد الوطنية، ومكتب رئيس مجلس الوزراء، ومؤسسة السجناء السياسيين تنفيذ التوصيات".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار