المالكي يشيد بمواقف روسيا الداعمة للعراق بحربه ضد الإرهاب لحماية أمنه

6-02-2023, 17:58

+A -A
الغد برس/بغداد  

اشاد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاثنين، بمواقف روسيا الداعمة للعراق بحربه ضد الارهاب وحماية امنه واراضيه.

وذكر مكتب المالكي في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "رئيس ائتلاف دولة القانون استقبل بمكتبه اليوم وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف والوفد المرافق له".

وأضاف البيان إنه "في بداية اللقاء نقل لافروف تحيات الرئيس فلاديمير بوتين وتمنّياته الطيبة إلى نوري المالكي وللشعب العراقي بدوام التقدم والارتقاء "، مبيناً ان "الجانبين استعرضا مستجدات الاوضاع السياسية والامنية و القضايا الإقليمية والدولية ، كما تم مناقشة  مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ".

ولفت المالكي إلى "ضرورة   الارتقاء بالتعاون الاقتصادي وباقي المجالات المختلفة بين البلدين، مبينا أن العراق يسعى إلى بناء علاقات متوازنة مع جميع دول العالم وبما يحقق المصالح المشتركة".

واشار إلى "اهمية التمسك بقواعد القانون الدولي وتكثيف المساعي للتوصل إلى حلول سياسية ودبلوماسية عبر الحوار وبما يحفظ للدول والشعوب استقلالها وسيادتها والتعايش السليم بينها"، مشيدا بـ"مواقف روسيا الداعمة للعراق في حربه ضد الإرهاب وجهوده لحماية أمنه واراضيه".

بدوره اكد وزير الخارجية الروسي دعم بلاده للعراق، ورغبتها الجادة في تعزيز العلاقات بين البلدين وتوسيع أطر التعاون في المجالات الاقتصادية والعسكرية وتأهيل البنى التحتي . 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار